الاثنين، 5 نوفمبر 2012

الجيش السوري يقصف مناطق بدمشق ...

بعد هجوم لمقاتلي المعارضة


شباب المهجر (وكالات) -- قال نشطاء من المعارضة السورية إن الجيش السوري قصف معاقل للمعارضة في جنوب دمشق الإثنين بنيران المدفعية وجوا بعد ساعات من هجوم شنه مقاتلو المعارضة على ميليشيا موالية للرئيس السوري بشار الأسد. وأضافوا ان ثمانية أشخاص على الاقل قتلوا وان عشرات اصيبوا بجروح في القصف بعد ان قتل 20 شخصا في قصف للجيش في الليلة الماضية.../...

وقال ناشطون إن طائرات حربية أطلقت صواريخ وان دبابات وقطع مدفعية قصفت أحياء سبينة ويلدا وببيلا والتضامن والحجر الاسود الاثنين.

وكانت الاحياء السنية التي يسكنها افراد من الطبقة العاملة في مقدمة الانتفاضة المستمرة منذ 19 شهرا ضد الأسد الذي ينتمي إلى الطائفة العلوية.

وهاجم مقاتلو الجيش السوري الحر المعارض ميليشيا موالية للاسد في شارع نسرين الجنوبي في الليلة الماضية وهي منطقة تسكنها غالبية من الطائفة العلوية.

وضرب مقاتلو المعارضة مواقع تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة الموالية للاسد في مخيم اليرموك القريب للاجئين الفلسطينيين.

وقال ناشطون في المنطقة ان سبعة أعضاء على الاقل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة قتلوا في القتال وشوهدت سيارات الاسعاف تنقل عشرات المصابين من شارع نسرين الى مستشفى قريب.

---------------
عمان -  رويترز

ليست هناك تعليقات: