السبت، 24 نوفمبر، 2012

"الاخوان" يدعون انصارهم للمشاركة في مليونية ...

لدعم الاعلان الدستوري الثلاثاء


شباب المهجر -- دعت جماعة "الاخوان المسلمين" يوم السبت 24 نوفمبر/تشرين الثاني انصارها للمشاركة في مليونية بميدان عابدين بالقاهرة تأييدا للاعلان الدستوري الجديد للرئيس محمد مرسي. وقالت الجماعة في بيان لها اورد موقع "اليوم السابع" الاعلامي مقتطفات منه انه :.../...

"في الوقت الذي تسعى فيه السلطة الشرعية المنتخبة المتمثلة فى رئيس الجمهورية، والجمعية التأسيسية المنتخبة لوضع الدستور لاستكمال المؤسسات الدستورية وإنجاز مشروع الدستور لملء الفراغ الدستوري الذي تعيشه البلاد، تسعى قوى عديدة لمنع حدوث ذلك كله بطلب حل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وتعطيل إنجاز الدستور، وبالتالي منع إجراء انتخابات البرلمان وحرمان الوطن والشعب من السلطة التشريعية والرقابية، لتظل البلاد فى حالة الفراغ والفوضى تمهيدا لإسقاط النظام المنتخب والقفز على السلطة".../...

ودانت الجماعة في بيانها قيام القوى المعارضة للاعلان الدستوري باحراق مقرات حزب الحرية والعدالة في مختلف المدن، واتهمت هذه القوى بالاستعانة بالبلطجية والاعتداء على رجال الشرطة واشعال النار في المؤسسات العامة.

ووصف البيان الدعوات لمعارضة قرارات مرسي بانها "غير مسؤولة وتدعو إلى التصعيد والتخريب وتعطيل مرافق الدولة"، مشيرا الى انها لا تخدم المصالح العليا للبلاد.

وبالاضافة الى مليونية الثلاثاء، دعا "الاخوان" جماهيرهم   الى "الوقوف يوم غد الاحد في ميادين كل عواصم المحافظات عقب صلاة المغرب للإعراب مجددا عن تأييدها لهذه القرارات".

وتجدر الاشارة الى ان القوى المعارضة للاعلان الدستوري دعت انصارها للتظاهر يوم الثلاثاء. وستجري مظاهرات احتجاج للمعارضة في ميدان التحرير وسط القاهرة.

---------------------------------------
اليوم السابع، المصري اليوم، روسيا اليوم

ليست هناك تعليقات: