الخميس، 20 ديسمبر 2012

سبع صور أثارت جدلاً كبيراً في العام 2012


شباب المهجر -- أثارت الكثير من الصور في العام 2012 جدلا كبيرا على الإنترنت والجرائد، منها اكتشاف هيكل عظمي لمصاص دماء بين جدران كنيسة قديمة في بلغاريا، والتي تشير الصورة إلى أن الخوف من مصاصي الدماء قديم للغاية، حيث إن الجثة تم التعامل معها بنفس الطريقة التي تم وصفها للتخلص من مصاصي الدماء كما ورد في المخطوطات القديمة، حيث تم طعن الجثة بوتد في صدرها بالقرب من القلب، وتم دفنها بين جدران الكنيسة حتى لا يستطيع الفرار فيما بعد، حسب ما نشره موقع الوطن.../...

ومن الصور الأخرى التي أثارت جدلا كبيرا هذا العام، هي صورة ضخمة لشبكة عنكبوت عملاقة تحتوي على مئات العناكب في أستراليا، والعجيب في الصورة أن العناكب هاجرت أماكنها بسبب الفيضانات الكبرى التي ضربت أستراليا هذا العام.

بينما أثارت صورة توهج الأمواج في جزر المالديف إعجاب جميع من شاهدوها، حيث إنه في لقطة نادرة لا تتكرر كثيرا عكست الأمواج على شواطئ المالديف توهج النجوم، فتألقت بشكل ملفت للانتباه، وأصبحت الصورة واحدة من أكثر الصور مشاهدة في عام 2012.

واستطاعت صورة الأمواج الشمسية التي تم التقاطها فوق جبال الألب في النرويج، أن تحوز على إعجاب الجميع، حيث تبدو الصورة للوهلة الأولى وكأنها ملتقطة من مكان آخر، لا علاقة له بكوكب الأرض، حيث تظهر الأمواج الشمسية خلف جبال الآلب بمظهر خلاب ولافت جدا للانتباه.

ومن الصور الغريبة التي تم التقاطها في عام 2012 هي صورة لقرش من نوع "brownbanded" وهو يلتهم قرشا آخر، من نوع "wobbegong"، وهو قرش مفترس للغاية إلا أن قرش "brownbanded" يعتمد على تقنية الاختباء ثم يقوم بالانقضاض على فريسته ليبتلعها من الرأس، فيحطمها تماما مهما كانت قوتها.

ومن الأمور التي اكتشفت في 2012 أنواع جديدة من الرئيسيات تعيش في دولة بيرو في قارة أمريكا الجنوبية، وقد اكتشف فريق الباحثين نوعا جديدا من الثديات لم يكن معروفا من قبل، ولا توجد عنه أية معلومات مسبقا.

ومن أهم الصور التي تم التقاطها في عام 2012 هي صورة أصغر حرباء في العالم، والتي لا يتعدى حجمها 2.9 سم، وقد تم اكتشافها في جزيرة مدغشقر في شهر فبراير الماضي.


واليكم فيما يلي الصور المثيرة للجدل








ليست هناك تعليقات: