الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

الرباط: المحكمة الابتدائية تدين الناشط الحقوقي مراد أبو ياسين ...

بسنتين حبسا بناء على محاضر 

فبركتها الضابطة القضائية


شباب المهجر (مراسلة) من ادريس الغزالي – رفضت المحكمة الابتدائية بالرباط ملتمس الدفاع من أجل الإستماع للشاهد بخصوص مصدر المبلغ المالي الذي وجد بحوزة المناضل الحقوقي مراد أبو ياسين عند اعتقاله، الشهادة التي تؤكد من خلال مستندات وارسالات مصرفية أن المبلغ تم ارساله لأبو ياسين ولا يعود  الى تجارة المخدرات كما دون بمحاضر الضابطة القضائية زورا وبهتانا.../...

 كما تجاهلت المحكمة شهادة المتهم الذي ضبط و بحوزته كمية بسيطة من مادة الكوكايين للاستهلاك الشخصي والذي نسبت محاضر الضابطة القضائية أن هذا الاخير كان يتزود بها من طرف ابوياسين رغم افادته امام هيئة المحكمة والدفاع بأنه يبرئ  أبوياسين  من تجارة المخدرات بحيث انه ليس الشخص الذي ابتاعه مادة الكوكايين.

وامام احتجاج الدفاع ضد محاضر الضابطة القضائية التي لم يوقع عليها الأخ أبو ياسين، الا أن المحكمة اعتمدتها بحجة أن محاضر الضابطة القضائية موثوق بها، فأثم الدفاع قائلا (الى ان يثتبت العكس بأي وسيلة من وسائل الاثبات) وأضاف (…تبقى السلطة التقديرية للقاضي وهذا من اجتهادات المجلس الاعلى).

المناضل الحقوقي مراد ابو ياسين ما يزال في اضراب مفتوح عن الطعام منذ تاريخ 5 دجنبر 2012 احتجاجا على اعتماد المحكمة لمحضر من الضابطة القضائية يتهمه  بالاتجار في المخدرات دون الاستماع اليه ودون توقيعه عليه، كتجسيد واضح لغياب وانعدام شروط الشفافية والنزاهة والحياد والاستقلالية والمحاكمة العادلة..

وعليه يناشد المركز المغربي لحقوق الانسان المكتب الإقليمي للحاجب الاخوة المناضلين بالجمعية المغربية لحقوق الانسان والهيئة المغربية لحقوق الانسان والسيد رئيس الهيئة المغربية للضحايا فاضحي الفساد من اجل دعم ومؤازرة المناضل مراد أبو ياسين في المرحلة الإستئنافية.

--------------
ادريس الغزالي
 المكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بالحاجب
الهاتف:
0635904048  0667755004

ليست هناك تعليقات: