الاثنين، 24 ديسمبر 2012

حقوقي بحريني: مجلس التعاون لم يقدم انجازا واقعيا


شباب المهجر -- قال يوسف ربيع رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان ان الشعوب الخليجية لم تر لحد الان انجازات على ارض الواقع من مجلس التعاون . واشار ربيع في تصريح ادلى به مساء الاحد لقناة العالم الى الدورة الثالثة والثلاثين لقمة مجلس التعاون التي من المقرر ان تعقد غدا الاثنين في المنامة وقال ان هذه القمة وخلال السنوات ال 33 الماضية تعقد سنويا وان شعوب المنطقة لم تشهد منها اي انجازات اقتصادية او سياسية او امنية مؤكدا ان مجلس التعاون رهين الاسر الحاكمة وان السعودية لازالت تلقي بظلالها على هذه المنظومة العربية وبالتالي فان المجلس لايلبي طموح شعوب المنطقة وخاصة الشعب البحريني.../...

واضاف : نحن كبحرينيين مازلنا نرى بان بعض زعماء مجلس التعاون ضد مطالبنا الاصلاحية والانسانية بحيث لازال هناك اكثر من الف جندي سعودي داخل البحرين في انتهاك سافر للسيادة البحرينية مؤكدا ان ملف حقوق الانسان لم يطرح لحد الان في هذه القمة لان الانظمة في مجلس التعاون هي انظمة سياسية مغلقة مبنية على العوائل وبالتالي هناك خوف من الاصلاحات .

وصرح : من المستغرب ان تثير قمة مجلس التعاون الملف السوري واليمني ولاتتطرق الى الازمة السياسية في البحرين وكانما الوضع في البحرين وضع مستقر وليست هناك ازمة سياسية وان الملك البحريني يعيش في بلد مستقر في حين ان الملك يعيش في ازمة سياسية ممتدة لن تنتهي .

وتابع ربيع ان هناك نخبا سياسية في دول مجلس التعاون تعلن عادة مطالبها بشكل سلمي في حين تمارس الحكومات في هذه الدول العنف ضد هذه النخب وشعوبها خاصة في البحرين والسعودية مؤكدا : اذا اراد هؤلاء الحكام ان يتصالحوا مع شعوبهم يجب عليهم ان يبداوا بملف حقوق الانسان وكذلك ملف الاصلاح السياسي.

واضاف : ليس من الممكن ان نقارن مايدور في دول مجلس التعاون مع مايدور في العراق وايران لاننا كخليجيين لانعرف غير هؤلاء الحكام واذا انتقل ملك الى ربه ياتي من بعده ابنه وبالتالي لايليق ان نقارن هذه المنظومة السياسية بالعراق او بايران مؤكدا : نحن كخليجيين مطالبنا ليست رفيعة وصعبة ومستحيلة ، نحن نطالب بمطالب دنيا تتمثل في تشكيل مجالس وحكومات منتخبة وان يكون هناك قضاء نزيه وعادل.

ليست هناك تعليقات: