الجمعة، 14 ديسمبر 2012

تصاعد المظاهرات في الأردن ...

والملك يحمّل مرسي سبب الأزمة الاقتصادية


شباب المهجر -- شهدت العاصمة الأردنية عمان ومحافظات أردنية أخرى اليوم الجمعة مظاهرات احتجاجاً على رفع أسعار المحروقات وللمطالبة بمكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين وإطلاق سراح المعتقلين. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن المشاركين في التحركات طالبوا بتحقيق الإصلاح السياسي الشامل والحرية والعدالة الاجتماعية ومحاربة جميع أشكال الفساد وتقديم الفاسدين إلى القضاء وإطلاق سراح المعتقلين وبحكومة برلمانية بمشاركة شعبية واسعة وعدم رفع الدعم عن أسعار المشتقات النفطية.../...

من جهة أخرى وجّه الملك عبد الله الثاني ملك الأردن نقداً عنيفاً للرئيس المصري محمد مرسي، متهماً إياه بتهميش دور الأردن في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، والإضرار باقتصاد الدولة الهاشمية. وقالت صحيفة "التايمز الإسرائيلية" إنه أثناء لقاء في منزل رجائي المعشر نائب رئيس الوزراء الأسبق وجّه الملك عبد الله هجوماً مباشراً على الرئيس مرسي.

وأوضحت الصحيفة أن الملك اتهم القيادة المصرية بتهميش الدور الأردني في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية لوقف العدوان الأخير على قطاع غزة، مضيفاً إن الأردن عانى من تدمير اقتصادي قوي نتيجة التفجيرات المتكررة على أنابيب الغاز الطبيعي من مصر، مقدراً الخسارة بـ5 مليارات دينار أردني.

وأضاف الملك بالقول: إن سلوك مرسي هو السبب الحقيقي للأزمة الاقتصادية التي تمر بها دولتنا!!.

ليست هناك تعليقات: