الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

تدهور خطير في حالة الطالباني الصحية ...

ودخوله في غيبوبة بعد اصابة بـجلطة دماغية


شباب المهجر -- أكد مصدر مطلع، الثلاثاء، بأن حالة رئيس الجمهورية جلال الطالباني الصحية تدهورت بشكل كبير وأنه دخل في حالة غيبوبة. وقال المصدر إن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية جلال الطالباني تدهورت بشكل خطير، وأنه دخل حالة غيبوبة، مبينا أن الرئيس يرقد الآن في إحدى مستشفيات بغداد فيما كشف مصدر طبي في مدينة الطب وسط بغداد ان رئيس الجمهورية "جلال طالباني" اصيب بجلطة "دماغية" ليلة امس ووضعه حرج الان.../...

وقال المصدر ان رئيس الجمهورية نقل لمستشفى مدينة الطب ليلة امس وهو مغمي عليه وبعد الكشف تبين انه قد اصيب بجلطة دماغية مضيفا ان التشخيص مازال غير دقيق بشأن نوع الجلطة وخطورتها الا ان المؤشرات الاولية تؤكد ان وضعه الصحي حرج جدا وهو في مرحلة خطرة.

هذا وكان مكتب رئيس الجمهورية جلال الطالباني، الثلاثاء، اكد أن الأخير تعرض أمس لطارئ صحي نقل على إثره إلى المستشفى عقب الجهود الكثيفة التي بذلها لتحقيق الوفاق في البلاد.

وقال المكتب في بيان صدر اليوم، وتلقت "وكالة انباء النخيل" نسخة منه إن فخامة الرئيس جلال طالباني بذل خلال الآونة الأخيرة جهوداً مكثفة بهدف تحقيق الوفاق والاستقرار في البلاد، مضيفاً أنه بفعل الإرهاق والتعب تعرض الرئيس إلى طارئ صحي نقل على إثره مساء الاثنين 17 كانون الأول 2012 إلى المستشفى في بغداد.

وأكد المكتب أن الكادر الطبي المتخصص الذي يتولى رعاية رئيس الجمهورية سيصدر تقريراً طبياً في وقت لاحق.

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي زار الطالباني أمس لبحث الأزمة بين بغداد وإقليم كردستان، واتفقا على أن يدعو الأول وفد الإقليم إلى زيارة بغداد لمواصلة المباحثات كما شدد على ضرورة اعتماد التهدئة.

وعاد رئيس الجمهورية، في 17 أيلول 2012، إلى مطار السليمانية قادماً من ألمانيا بعد رحلة علاجية استمرت ثلاثة أشهر، حيث أجرى في (20 حزيران 2012) عملية جراحية ناجحة لركبته.

ويعاني الطالباني من أزمات صحية متلاحقة وكان نقل في العام 2007 إلى مستشفى الحسين الطبية في الأردن الذي بقي فيه لأسابيع ثم تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى مايوكلينك في الولايات المتحدة الأميركية.

------------
وكالة النخيل

ليست هناك تعليقات: