الاثنين، 3 ديسمبر 2012

كاتب ليبي لأمير قطر: لن يشفع لك كذب قناتك الإعلامية ...

التي امتلأت بدماء الأبرياء


شباب المهجر -- انتقد الكاتب الليبي فيصل محمد قرضاب السياسة العدائية التي تنتهجها قطر حيال البلدان العربية داعيا أميرها إلى التعقل وعدم الغرق في الأوهام والحذر من غضب الشعوب. وتحت عنوان (عاجل إلى أمير قطر.. كن عاقلاً فلست في بروج مشيدة) استنكر قرضاب في مقال نشرته صحيفة "الوطن" الليبية ما تقوم به قناة الجزيرة القطرية وحذر أمير قطر من مغبة تماديه قائلا له:.../...

"لقد طال أنف جزيرتك من الكذب واختنقت بالدم العربي الذي تسفكه بلا واعز.. ولن تشفع لك عيون بن قنة ولا الزبد المتطاير من شفاه ريان الذي يتوسد مفتاح بيته القديم وبقايا أوراق ملكية أرضه في فلسطين تحت ظلال السفارة الإسرائيلية في الدوحة ولن يغني عنك مشايخ بلاطك وأموالك ولن تشفع لك يا حضرة الأمير.. طبول مدح وتمجيد إعلاميي بلاطك المرتزقة من العرب العجم ممن جمعتهم من كل حدب وصوب فهؤلاء يمتهنون دق الطبول لكل سلطان ولكل زمان وغداً ينقلبون عليك كما انقلبوا على من قبلك.. وسيكون لك من اللعنة نصيب عن قريب".

وشدد الكاتب الليبي على أن سجن الشاعر محمد ابن الذيب لن يجعل أمير مشيخة قطر في مأمن من عواء بقية الذئاب البدوية ناصحا اياه بأخذ الحذر من هذا الغضب.

وأعرب الكاتب قرضاب عن غضبه من المواقف المتمادية لمشيخة قطر وقال إن "قطر ليست بمنأى عن طوفان مايسمى بربيع عربي وإن كنتم أنتم صانعوه فإن غضب الشعوب ليس له من رادع ولا تتوهم بأن رغد العيش والتخم ستخرس الأفواه ولو ملأت بطون بني قومك ولو أسكرتهم حتى الثمالة لأن غضب الشعوب لا ينجم فقط عن الجوعى والحرمان وإنما ثمة مفردة اسمها الكرامة ومفردة اسمها الحرية أشد رعباً وأكثر شراسة من الجوع ضنك العيش أيها الأمير".

وتابع الكاتب الليبي: إن الشاعر ابن الذيب سيكون بوعزيزي قطر لأنك تظن واهما بأن الحكم بالسجن مدى الحياة سيخرس صيحة ابن الذيب من أجل الحرية والكرامة.

---------------------------------
صحيفة الوطن الليبية + جهينة نيوز

ليست هناك تعليقات: