الخميس، 20 ديسمبر 2012

طرق الوصول الى عمر مديد ..


شباب المهجر -- نشر موقع Mirror، أسرار العمر المديد والطرق الكفيلة بإطالة العمر حددتها دراسة فنلندية في 15 نصيحة:

1.الشاي: لقد أثبتت الدراسات أن الشاي الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، يساعد جسم الإنسان على مقاومة أمراض القلب، السرطان والشيخوخة المبكرة.

2. ارتد ملابسك وأنت تقف على رجل واحدة: قد يبدو هذا غريبا بعض الشيء ولكن الوقوف على رجل واحدة أثناء ارتداء الملابس ينشّط عضلات الحوض والمعدة.../...

3. تناول ثلاث حبات من الجوز يوميا: يحتوي الجوز على مواد مضادة للأكسدة تساعد على مكافحة الشيخوخة والأمراض.

4. لا تكثر من استخدام كريمات الوقاية من الشمس: تشير البحوث الى أن التعرض المفرط للفيتامين D يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، هشاشة العظام والسرطان.

5. اجمع 6 من أصدقائك المقرّبين من حولك: إن تطوير الصداقات الوثيقة والروابط الأسرية هو سر بلوغ الـ 100 سنة وفقا لدراسة استرالية حديثة. فالأصدقاء يوفرون الدعم العاطفي لمساعدتنا على التخلص من التوتر.

6. لا تفرط في تناول الطعام: عليك بالتوقف عن الأكل عند الشعور بالشبع. فضلا عن الحفاظ على رشاقتك، فإن تناول كميات أقل من الطعام يحد من سرعة عملية الأيض مما يخفف الإجهاد على المدى الطويل.

7. اخلد الى النوم باكرا إن استطعت: قلة النوم يمكن أن يقود الى الإكتئاب وأمراض القلب، وقد أثبتت دراسة حديثة أن الذهاب الى الفراش باكرا يؤدي الى انخفاض ضغط الدم وبالتالي انخفاض فرصة الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

8. نظّف أسنانك بالخيط: يقول جيمس راسل، طبيب أسنان، " أمراض اللثة هي الأكثر انتشارا على وجه الأرض ". تجدر الإشارة الى أنه تم ربط أمراض اللثة بزيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب، السكري والسرطان. لذلك، قم بتنظيف أسنانك بالخيط قبل النوم.

9. اقتن حيوانا أليفا، ويفضّل أن يكون كلبا: إن الناس الذين يمتلكون حيوانات أليفة هم أقل توترا، ويمكن أن يعيشوا لفترة أطول بسبع سنوات. وبحسب باحثين في جامعة مينيسوتا الأميركية، إن امتلاك حيون أليف يهدئ الأعصاب ويقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

10. لا تضع الفاكهة في الثلاجة: إن حفظ الفاكهة في الثلاجة يجعلها تفقد فوائدها الغذائية.

11. قدّم يد المساعدة للآخرين: أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن الناس الذين تطوعوا للقيام بالأعمال الخيرية عاشوا أطول بكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

12. توقف عن التذمر: المتفائلون يعيشون أكثر بـ 12 عاما من المتشائمين، وفقا لباحثين أمريكيين. فالمتشائمون هم الأكثر عرضة للأمراض الفيروسية.

13. أكثر من شراب عصير التفاح: عصير التفاح ينشّط الدماغ وفقا لدراسة حديثة.

14. اضحك حوالي 20 مرة في اليوم: الضحك يقوي جهاز المناعة، يخفض هرمونات التوتر وينشط الخلايا التي تحارب السرطان.

15. أقلع عن التدخين: إن التدخين لا يقوم فقط بتقصير حياتك 10 سنوات، ولكنه أيضا يضرّ في سن الشيخوخة، فالمدخنين هم الأكثر عرضة للأمراض.

ليست هناك تعليقات: