الاثنين، 16 يوليوز، 2012

الملك المفترس .. الجزء الثاني عشر..

(الفصل الحادي عشر)

(01)

" النظـــام يفقـــد صوابـــه "


ينتمي مصطفى الترَّاب إلى هيئة النخبة المكونة من المهندسين الذين تكونوا في المدارس الفرنسية والأنجلو سكسونية . في ال 56 من عمره، مر التراب عبر مدرسة القناطر والطرق الفرنسية Ponts et chaussées ثم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT الأمريكي الشهير. بعد إقامة طويلة في الولايات المتحدة، عاد إلى المغرب وأدار ببراعة منح الرخصة الثانية لاتصالات الهاتف النقال في المملكة. ثم اختار المنفى الطوعي في واشنطن بالولايات المتحدة، حيث عمل في البنك الدولي، قبل أن يعين مديراً عاماً للمكتب الشريف للفوسفاط في عام 2006 المعروف اختصاراً ب OCP. تضم هذه الشركة العمومية حوالي 18 ألف موظف، وهي الرائدة عالميا في صادرات الفوسفاط، وتمثل حوالي % 3.5 من الناتج المحلي الإجمالي.../...

موقع الثورة السورية من الربيع العربي..


شباب المهجر (مقالات) بقلم: فريد بوكاس -- إذا ألقينا نظرة على ثورات الربيع العربي, سنرى بأنه كان للعرب خلال المائة العام الأخيرة ثورتين تاريخيتين، أولهما حينما انتفضوا في بدايات القرن العشرين على الاحتلال العثماني وتمكنوا في التخلص من نير الأتراك, أما ثورات الربيع العربي الحالية هي الانتفاضة الثانية بالنسبة لشعوبها. ومثلما يقول المثل العربي "لقد بلغ السيل الزبى" لم تعد تتحمل الشعوب العربية الأنظمة الطاغية والاستبدادية، لتنتفض ضدها وتستهدف الحرية والخلاص منها وترغب في أن تشارك المجتمع بشكل فعال في بناء نظام ديمقراطي يعبر عن طموحاته وآماله, وتشارك جميع فآت المجتمع بمختلف تياراته السياسية في هذه الثورات مقدمة في ذلك تضحيات كبيرة.../...

حكومة الملتحين المنافقين تكذب على المغاربة


بيان صحفي من شركة

رايان اير للطيران


رايان اير تعلن عن تخفيضات كبيرة في عدد رحلاتها إلى المغرب بعد خرق حكومة الملتحين لبروتوكول اتفاق بشأن التكاليف.

 شباب المهجر (متابعة) --  بعد كذبة اتصالات المغرب قبل أسابيع حيث ادعت إن انخفاض صبيب الانترنت راجع لعطل حصل في الكابل البحري الذي يربط المغرب بأوروبا، وتكذيب اتصالات مصر والسعودية للخبر، ليتبين أن الكابل البحري سليم ويعمل بشكل عادي وأن انخفاض الصبيب له علاقة بالفساد و السرقات التي تحدث داخل اتصالات المغرب حيث لا يقدمون للزبائن ما يتعاقدون معهم بشأنه، ها هي كذبة أخرى كبيرة وخطيرة تطلقها الحكومة بشأن انخفاض عدد الرحلات لشركة "راين اير" من أوروبا نحو المغرب.../...

في شهر شعبان المبارك وقرب بيت الله ...


خمارة تبيع الرجس للمسلمين


اعتقال 15 شخصا ومداهمة منازل لسكان احتجوا على فتح خمارة في إقامتهم بتمارة قرب مسجد يذكر فيه اسم الله.


شباب المهجر (متابعة) -- نظم عشرات المواطنين بمدينة تمارة صباح يوم السبت وقفة احتجاجية سلمية بحي مسرور2 على خلفية اعتزام صاحب الخمارة المتواجدة قرب مسجد الرشاد الاستمرار في بيع الخمور خلال هذا الشهر المبارك شهر شعبان الذي قال فيه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم "شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين" متحديا بهدا الفعل الشنيع مشاعر الساكنة المسلمة، وقد رفع المحتجون لافتات وشعارات تندد باستمرار فتح متجر الخمور، وتناشد السلطات والمسؤولين بالمدينة إلى الالتفات إلى مصلحة الساكنة خاصة الشباب والأطفال.../...

تونس : عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجل ...


الاسلاميون الشرفاء...؟؟؟


شباب المهجر (صحف دولية) -- صحيفة نيويورك تايمز تكشف تفاصيل خطيرة عن صفقات خاصة قامت بها حركة النهضة باسم الدولة لحسابها الخاص. من بين هذه الصفقات صفقة تنظيم مؤتمر أصدقاء سوريا مقابل 50 مليون دينار وصفقة رفع التأشيرة عن الخليجيين مقابل 1500 مليون دينار وصفقة بيع البغدادي المحمودي مقابل 225 مليون دينار وصفقات عديدة أخرى.../...

مستشارة سابقة للجيش الاميركي في بغداد: ...


قتلنا 100 ألف إنسان في العراق وأفغانستان

وننتظر الانتقام و المحاسبة


شباب المهجر (وكالات) -- حذّرت مستشارة بريطانية بارزة سابقة لدى قادة الجيش الأميركي في بغداد من أن الغرب لم يشهد بعد تداعيات الحرب على الإرهاب في العراق، وأبدت خشيتها من أن إسلاميين ما يزالون يسعون وراء الانتقام. وقالت إيما سكاي "44 عاماً"، التي كانت جزءاً من فريق "مكافحة التمرد" في العراق، في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" الاثنين "خضنا حرباً على الإرهاب في العراق لمدة 10 سنوات وكنا نقاتل "شياطين" في بعض الأحيان، وتصرفنا كما لو ان هناك عددا محدودا من الناس في العالم يتعين قتلهم أو أسرهم، وكنا بطيئين في إدراك حقيقة أن أعمالنا خلقت المزيد من الأعداء".../...

الجزائر : موجة الحرّ عرت أزمة الماء والكهرباء ...


جزائريون يندفعون

إلى الشارع في انتفاضة العطش


شباب المهجر (وكالات) --  خلفت موجة الحر الشديد التي اجتاحت الجزائر وأودت بحوالي 42 قتيلا، موجة غضب وتذمر لدى سكان عديد المناطق حيث أعادت إلى الواجهة أزمة الماء والكهرباء، إضافة إلى ضعف جهاز الإسعاف وبطئه. ورغم المقدرات الجزائرية الضخمة في مجال الطاقة "خامس مصدّر للغاز الطبيعي في العالم"، تعاني عديد مناطق البلاد انقطاعات متكررة في الماء والكهرباء تصبح خطرة في فصل الصيف حيث تتجاوز الحرارة في بعض الجهات الـ55 درجة.../...

الرباط تطلب رسميا من السفير السوري لديها مغادرة المغرب


شباب المهجر (وكالات) -- طلبت وزارة الخارجيّة والتعاون المغربية من السفير السوري المعتمد لديها مغادرة المملكة بـ"اعتباره شخصاً غير مرغوب فيه"،   مؤكدة أن الوضع في سوريا لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه، مطالبة في نفس الاتجاه بتحرك فاعل وحازم من أجل تحقيق انتقال سياسي، نحو وضع ديمقراطي يضمن وحدة سوريا واستقرارها، ويحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق نحو الكرامة والحرية والتنمية.../...

لا مفاجآت في المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية المغربي...


والشعارات هي نفسها


شباب المهجر (تقرير) -- المفاجأة في المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية المغربي انه كان بدون مفاجآت، كل الامور سارت حسب ما خططت له قيادة الحزب وكل الكلمات التي قيلت ذكرت ولم تقل جديدا وكل الشعارات التي رفعت كانت رفعت الاف المرات في مناسبات سابقة. عدم المفاجآت هو نجاح للحزب الاول بالحكومة المغربية منذ نهاية العام الماضي، واشار الى قدرة زعيمه عبد الاله بن كيران، وهو رئيس الحكومة، على تدبير التباينات داخل قيادة حزبه ذات المرجعية الاسلامية وتنزيلها لقواعده وتقديمها للرأي العام كطبق واحد لكن بالوان متعددة.../...

الامن الجزائري يصادر أكثر من 4 أطنان من المخدرات...


على الحدود مع المغرب


شباب المهجر (وكالات) -- أعلنت قوات الأمن الجزائرية انها صادرت أكثر من أربعة أطنان من المخدرات على الحدود مع المغرب. وذكر بيان صادر عن قيادة شرطة الدرك الجزائرية نشر امس الاحد أن العملية وقعت مساء الجمعة بمنطقة 'بن عمار' في ولاية النعامة في أقصى جنوب غرب البلاد، حيث وصلت قوات الأمن معلومات تفيد بتخطيط مهربين لإدخال كمية من المخدرات انطلاقا من الحدود الغربية وبالضبط من المغرب في اتجاه الجزائر، وعليه تم تعزيز الرقابة على الحدود وجميع المسالك.../...

مسلمو ميانمار “قتل” و”تعذيب” و”تشريد” ...


وسط غفلة إعلامية عالمية


شباب المهجر (صحف دولية) -- نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا لمراسلتها من بنغلاديش عن أوضاع مسلمي الروهنغا في ميانمار (بورما) وما يتعرضون له من قتل وتشريد يرقى إلى “التطهير العرقي”، وان أوضاع المسلمين تدهورت أكثر فاكثر في هذا البلد خلال الاونة الاخيرة. وقالت الكاتبة إن الديمقراطية التي تفتحت في ميانمار الربيع المنصرم أدهشت العالم، لكن وبعد ثلاثة أشهر من تولي الناشطة الديمقراطية أونغ سان سو تشي مقعدها في البرلمان وبعد شهر واحد من سفرها إلى أوسلو لتسلم جائزة نوبل للسلام لعام 1991 الذي تأخر طويلا، قرع جرس الإنذار في ميانمار.../...

هل تفعلها إسرائيل؟


في ظلّ النيران المشتعلة في المنطقة، وخاصة في سوريا، بدأت إسرائيل ومَن خلفها يلمّحون إلى إمكان القيام بعمل عسكري، تحت ذريعة منع انتقال مخزون السلاح الكيميائي السوري إلى أيدي المقاومة. خطوة كهذه كفيلة بإشعال المنطقة، لأن قرار طهران والمقاومة، الذي وصل إلى من «يعنيهم الأمر»، يقضي بعدم الوقوف موقف المتفرّج.

شباب المهجر (صحف عربية) كتب إبراهيم الأمين: بعيداً عن التعليقات ذات الطابع النظري لما يجري في سوريا، وتالياً في المنطقة، يبدو أننا أمام أسابيع يسودها الحذر الشديد إزاء احتمال حصول انفجار كبير. وعند الإشارة الى انفجار، يعني أن الحديث يدور عن مواجهة ما قد تندلع مع إسرائيل. وهو تطور من شأنه إعادة خلط الأوراق في كل دول المنطقة، ويهدد بتوسيع دائرة التوتر الدموي نحو مناطق أخرى من دول الإقليم. لكن يبقى أن مفتاح أزمة كهذه موجود بيد الأطراف الخارجية المتورطة في الأزمة السورية.../...

مصر «خلطة» باكستانيّة تركيّة ..


مع سقوط النظام وتسلّم المجلس العسكري مقاليد السلطة في مصر وإشرافه على الانتخابات وتشكيل الدستور، طُرحت تساؤلات عديدة عن دوره المستقبلي، فاستُحضر لهذه الغاية نموذجان: التركي والباكستاني، حيث يؤدي الجيش دوراً قوياً.

شباب المهجر (صحف عربية) كتب عبد الرحمن يوسف : ما إن التقط المصريون أنفاسهم بانتهاء الانتخابات الرئاسية، ونزع فتيل اللغم داخل الصندوق الانتخابي، حتى باغتهم الرئيس المنتخب محمد مرسي بقنبلة ألقاها في الشارع السياسي، عبر إعلانه عودة مجلس الشعب للانعقاد، والدعوة إلى انتخابات مبكرة، مستعرضاً قوته أمام العسكريين. استعراض فجّر جدلاً قانونياً وسياسياً طاول القضاء والأحزاب السياسية، واستدعى سؤالاً ملحاً حول الدور المستقبلي للمجلس العسكري، وخصوصاً أن صراع مؤسستي الرئاسة والقضاء، هو صراع بالوكالة بين الإخوان والمجلس العسكري.../...

نجاد : العالم في طريقه الى تغييرات جذرية ..


شباب المهجر (وكالات) -- شدّد الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد على ان" العالم في طريقه الى تغييرات جذرية"، مؤكداً على "ضرورة عدم السماح للأعداء بالتسلط على إرادة الشعوب ومنعها من التوجه نحو القيم الدينية". وخلال حفل افتتاح المعرض الدولي للقرآن الكريم في طهران، أكّد نجاد على ضرورة التصدي لمحاولات الاعداء الرامية الى استغلال الشعوب ومنعها من الوصول الي العدالة المنشودة بغية تكريس مصالحها الضيقه"، مضيفاً ان "البديل المناسب للنظام العالمي الجديد العودة الى ثقافة القرآن والقيم الدينية وتطبيق الاحكام السماوية".../...

مجازر جلسات مجلس الأمن.. وثوار الانتخابات الأمريكية..؟


شباب المهجر (وكالات) كتب كفاح نصر -- ربما ما أوقف الاحتجاجات في فنزويلا سابقاً، هو القبض على شبكة للاستخبارات الأمريكية كانت تريد اغتيال زعيم معارضة الناتو في فنزويلا، ولكن في لبنان نجح الأمريكي وتمّ اغتيال رفيق الحريري، وكانت التفجيرات تلاحق جلسات مجلس الأمن، حين كان مجلس الأمن يغضّ الطرف عن جرائم الاحتلال الأمريكي في العراق وجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين، ولا يجتمع إلا للتحقيق بمقتل الحريري، كان هناك تفجير في لبنان تتهم به سورية مع كل جلسة لمجلس الأمن، واليوم مجلس الأمن لا يجتمع لمناقشة الجرائم الأمريكية في أفغانستان والتبول على جثث الشعب الأفغاني، ولا يجتمع للاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني، لأنه مشغول بالملف السوري، ومع كل جلسة لمجلس الأمن مجزرة جديدة بحق الشعب السوري.../...

وساطة يمنية قطرية لعودة نظام صدام إلى الحكم ...


بناءً على طلب سعودي لأمريكا ؟!!


شباب المهجر (وكالات) -- كشف مراقبون ومحللون سياسيين النقاب عن تحركات وأنشطة سياسية مكثفة تقامت بها الدبلوماسية السعودية (انذاك) على المستوى العربي والإقليمي والدولي للحيلولة دون هيمنة الدولة الفارسية (حسب تعبيرهم) على المنطقة بعد هزيمة إسرائيل في الحرب الأخيرة على لبنان وتفوق حزب الله الذي كسب المعركة الأمر تعتبره كلاً من السعودية والأردن ومصر انتصاراً سياسياً وفكرياً استراتيجياً لإيران وسوريا يهدد أمنها واستقرارها من خلال كسب الجماهير والشعوب العربية والإسلامية التي عبرت عن تضامنها ووقوفها وتأييدها لحزب الله وأمينه العام السيد/حسن نصر الله الذي دخل المعركة هو ورجال حزبه وحيداً وخرج منها منتصراً ومعه الشعوب العربية قاطبة رغم الإجراءات الأمنية القمعية التي أرادت بها أنظمة هذه الدول تقليص أعداد المؤيدين لحزب الله.../...

الكشف عن اقتراح سعودي لضم مصر لدول مجلس التعاون ...


بصفة مساعد


شباب المهجر (صحف دولية) -- ذكرت صحيفة هيرالد تربيون ان زيارة الرئيس المصري الى السعودية تضمنت اقتراحا بضم مصر الى مجلس التعاون الخليجي. وبحسب صحيفة "هيرالد تربيون" الاميركية اهتمامها بزيارة الرئيس المصري محمد مرسي للسعودية، كأول زيارة خارجية له، وكشفت الصحيفة عن وجود اقتراح سعودي بضم مصر لدول مجلس التعاون الخليجي كعضو مساعد من اجل تحقيق شراكة تصل الى التحالف العسكري.../...

ويكيليكس تكشف ثروة العائلة المالكة فى السعودية ؟!!


شباب المهجر (وكالات) -- قالت وكالة رويترز للأنباء في تقرير نشرته بناء على اطلاعها على مجموعة من وثائق ويكيليكس التي لم تنشر حتى الآن أن مجموعة من الأمراء المقربين من الملك ينفقون مبالغ تصل إلى 10 مليارات سنوياً.  وقال تقرير رويترز استناداً إلى الوثائق أن هناك مشروعين لا يخضعان للرقابة أو لإشراف وزارة المالية السعودية ,وهما مشروع المسجد الحرام ومشروع الخزن الاستراتيجي الذي يتبع وزارة الدفاع, وأنه يعتقد أن هذين المشروعين يمثلان مصدر لعائدات كبيرة لعدد من الأمراء.../...

برهان غليون يعلن بدء تحرير دمشق ....


من سكانها..؟


شباب المهجر (وكالات) -- نقلت اخبار خاصة عن الرئيس السابق للمجلس الوطني التابع لحلف الناتو - برهان غليون قوله : لقد بدأنا معركة تحرير دمشق من النظام الاسدي وقريبا سينهار النظام ، وأنا أتوقع ان تتحول دمشق إلى مدينة محررة من النظام في فترة لن تزيد عن عشرة ايام ولكن تحريرها من النظام سيتطلب اشهرا من القتال حتى ندفع بقوات النظام إلى خارجها!.../...

صهيوني يحرق نفسه إحتجاجاً على سوء المعيشة


شباب المهجر (وكالات) -- ذكرت مصادر إسرائيلية ان متظاهراً إسرائيلياً أشعل النار في نفسه مساء اليوم خلال مسيرة جابت أحد شوارع تل أبيب تحت عنوان "من اجل العدالة الاجتماعية". وقام المتظاهر الإسرائيلي بإشعال النار بنفسه في شارع "كابلان" في تل أبيب، على طريقة الشاب التونسي محمد بوعزيزي مطلق شرارة الثورة التونسية ضد الفساد.../...

قيادات في المعارضة السورية تتلقى تمويلا أميركيا ..


شباب المهجر (صحف دولية) -- كشف تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، ان قيادات بارزة في المعارضة السورية والتي نصبت نفسها متحدثة باسم الشعب السوري، مرتبطة باللوبيات الأميركية وتتلقى تمويلا من واشنطن بهدف تقويض نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك منذ فترة طويلة قبل اندلاع الربيع العربي. ولفتت إلى أن أعضاء في ما يسمى المجلس الوطني السوري، مثل بسمة قضماني ورضوان زيادة وأسامة منج، على علاقة وثيقة باللوبيات الأميركية ومراكز الأبحاث التي تعمل مع معارضي النظام السوري منذ سنوات، مشيرة إلى أن رموزا أساسية من حركة المعارضة السورية هم شخصيات منفية من قبل الحكومة السورية منذ زمن، وتتلقى تمويلا من الحكومة الأميركية بغاية تقويض نظام الأسد، وذلك منذ فترة طويلة قبل اندلاع الربيع العربي.../...

صحيفة صهيونية تكشف فحوى لقاء كلينتون – مرسي..


أهمية السلام مع إسرائيل


شباب المهجر (وكالات) -- كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" الصهيونية فحوى الزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية الأميركية الى مصر ولقاءها الرئيس محمد مرسي والتي جاءت لتحفز مرسي على الاستمرار باتفاقية كامب دايفد الموقعة بين مصر في عهد أنور السادات والكيان الصهيوني. وقالت الصحيفة أن "وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اكدت في خلال اللقاء الذي أجرته مع الرئيس المصري محمد مرسي أن السلام مع إسرائيل له فائدة كبيرة لمصر.../...

تحميل "المستقبل" مسؤولية إعتصام الأسير...


الذي أخبر أنصاره

أن الأكفان باتت جاهزة


شباب المهجر (صحف / وكالات) -- حمّل رئيس التنظيم الشعبي الناصري اسامة سعد مسؤولية ما يحصل في صيدا لـ"تيار المستقبل" داعيا في حديث لـ"الديار" تيار المستقبل الى الكف عن استثمار اعتصام الشيخ احمد الاسير الموجود على المدخل الشمالي لمدينة صيدا، والذي يحظى بتغطية التيار ماليا وسياسيا واعلاميا وقال: "تيار المستقبل يستثمر هذا الاعتصام لتحقيق برنامجه الذي يهدف الى اسقاط الحكومة والحلول مكانها، والى تعزيز اوراقه على طاولة الحوار.../...

تقرير هام : مرحلة انتقالية خطيرة .. ولا مغامرات امريكية


تفاهمات بين امريكا واسرائيل حول شكل الشرق الاوسط  وملامح المرحلة المقبلة بعد الانتخابات الرئاسية

شباب المهجر (صحف عربية) --  أية تطورات أو احداث في المنطقة، وحتى بداية هذا العام ستكون مرتبطة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ونتائجها، إنها مرحلة إنتقالية، الجميع ينتظر ويترقب ويتكهن بما ستؤول إليه الأوضاع وكيف ستكون عليه حلول المسائل والقضايا واجواء الساحات المختلفة، بما في ذلك المساعي المبذولة لإطلاق عملية السلام مع الفلسطينيين والاسرائيليين.../...

المسؤولون الامريكيون يتقاطرون على اسرائيل ...


محادثات استراتيجية

تتناول ازمات المنطقة


شباب المهجر (وكالات) -- تشهد هذه الايام اتصالات اسرائيلية امريكية مكثفة وزيارات متتالية لمسؤولين امريكيين الى اسرائيل، حيث تجري بين الجانبين محادثات في غالبيتها سرية تتناول الاوضاع في المنطقة والاتفاق على خطوات وسياسة ازاء هذه الاوضاع في مرحلة مليئة بالفاجآت، فهناك قطار جوي من المسؤولين الامريكان يتدفق على اسرائيل، حيث بدأت هذه الزيارات الامريكية بوصول مساعد وزيرة الخارجية الامريكية "وليام بيرنز" الى اسرائيل وعقده جلسة مباحثات استراتيجية وصفت اسرائيليا بـ "التطمينية" مع نائب وزير الخارجية الاسرائيلي "داني ايلون".../...

السعودية والكويت والإمارات في دائرة العمليات المسلحة والفوضى


 لخلط الأوراق في المنطقة


شباب المهجر (صحف عربية) -- تتوقع دوائر إستراتيجية غربية أن تشهد الساحات السعودية والإماراتية والكويتية عمليات مسلحة في الفترة القريبة القادمة، تؤثر بشكل كبير على الأنظمة القائمة والأوضاع الاقتصادية في هذه البلدان .. وفي ذات الوقت مثل هذه العمليات في حال حدوثها تضع المصالح الأمريكية والغربية في دائرة الخطر، وتعكس أثارا سلبية على الاقتصاد الغربي.../...

كيف يتم الكذب لتهيئة الرأي العام لحرب ما ...


يعرضون موتى من الأطفال والرضع!


شباب المهجر (وكالات) -- عندما يريدون تهيئة الرأي العام لحرب ما، يقومون بعرض موتى من الأطفال.. وحتى أموات من الرضع.. والخطوة التالية، والتي سنشهدها لاحقاً هي الترويج لأن بتم إنشاء معسكرات للإبادة شبيهة ب"الأوشفيتز" (يعتبر معكسر "أوشفيتز"من أكبر معسكرات الاعتقال والإبادة النازية). ولكننا لا نزال الآن في مرحلة الأموات والأطفال و الرضع، وقد حدث ذلك سابقاً في حالة حرب العراق عام 1991 ما يسمى قصة "نيرة الصباح" حيث زعمت بأنه في الكويت المحتلة قام جنود عراقيين بسرقة وتدمير حاضنات حديثي الولادة في المستشفيات وفعلوا كل إلى ذلك من هذا الكذب والتدليس، ولكن الرأي العام تم استثارته وجعله جاهزاً للحرب والشيء نفسه يراد له أن يحصل مرة أخرى في حالة سورية ولهذا فإن قضية سوريا هي مركز بحثنا في إصدار تموز لمجلة "كومباكت" وبالتحديد كذبة "الحولة".../...

حرب عالمية ثالثة إذا تم اعتراض سفينة الأسلحة ...


المتوجهة إلى سورية


شباب المهجر (وكالات) -- ما إن أعلن مالك السفينة الروسية التي تحمل نظم دفاع جوي إلى سورية، ومروحيات هجومية تمّ تطويرها وإصلاحها، حتى أفادت صحيفة "ميل أون صندي" البريطانية بأن روسيا تتجه لمواجهة دبلوماسية مع بريطانيا، بسبب سفينة شحن تحمل مروحيات متوجهة إلى سورية، بمرافقة من سلاح البحرية الروسي.../...

أردوغان يستعد للتآمر على السودان لإرضاء واشنطن ...


بعد فشله في سورية


شباب المهجر (وكالات) -- ذكرت مصادر خاصة لوكالة "جهينة نيوز" أن رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان , و مع بدء تصعيد الموقف في السودان عرض خدماته على الأمريكي, و وافقت واشنطن أن يقوم بمحاولة تأمين عبور آمن لخط نفط من جنوب السودان الى إثيوبيا فالصومال , وذلك بهدف تأمين موارد مالية للجنوب و تخليصه من التبعيه للشمال حتى يتمكن من شن عدوان على مناطق نفطية متنازع عليها كمنطقة آبيي الغنية بالنفط , و بالتالي حرمان السودان من عوائد مرور نفط الجنوب عبر أراضيه بهدف تقسيم ما تبقى من أراضيه.../...

أول زيارة لفلسطينيين من غزة لابنائهم الاسرى...


في سجون الاحتلال منذ سنوات


شباب المهجر (وكالات) -- بدأ عدد من اهالي الاسرى الفلسطينين من قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح الاثنين أول زيارة منذ خمس سنوات لابنائهم الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلية. وتجمع فجرا 47 من ذوي الاسرى الحاصلين على تصريح اسرائيلي لزيارة معتقلين في السجون الاسرائيلية، امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي في مدينة غزة قبل نقلهم بحافلة واحدة الى معبر بيت حانون (ايريز) تمهيدا للتوجه الى السجون الاسرائيلية.../...

التركيز على مصر في اول زيارة تقوم بها كلينتون...


لاسرائيل منذ نحو عامين


شباب المهجر (وكالات) -- تبحث وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون والمسؤولون الاسرائيليون يوم الاثنين الاضطراب السياسي في مصر والبرنامج النووي الايراني وعملية السلام المتوقفة بين الاسرائيليين والفلسطينيين . وستكون تلك اول زيارة تقوم بها كلينتون لاسرائيل منذ 22 شهرا كما انها رابع زيارة لها كوزيرة للخارجية وستركز كلينتون اولا وقبل أي شيء على التوتر السياسي في مصر حيث تولى الرئيس محمد مرسي ذو التوجهات الاسلامية السلطة قبل اسبوعين.../...

لافروف: الأسد لن يتنحى ...


لأن جزءا كبيرا من الشعب السوري

يدعمــــــــــــــــه


شباب المهجر (وكالات) -- اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين 16 يوليو/تموز أنه من المستحيل إقناع الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي عن السلطة، لأن الغالبية العظمى من الشعب السوري تدعمه. وقال في مؤتمر صحفي بموسكو: "إنه لن يتنحى ليس لأننا ندعمه، بل لسبب بسيط هو أن الشعب السوري بغالبيته يدعمه".../...