الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

الأكاديمية الدولية تنظم برنامجا تدريبيا في الصحافة بالدار البيضاء


شباب المهجر (إعلان) -- تنظم الأكاديمية الدولية للصحافة والإعلام برنامجا تدريبيا طيلة شهر دجنبر 2012 بمدينة الدار البيضاء ابتداء من الساعة 9 صباحا مع الحصول على بطاقة العضوية للراغبين في ذلك حسب البرنامج التالي:.../...

الجامعة المغربية : من فضاء العلم والحوار الديموقراطي ...

الى براثن التجهيل والعنف والتطرف


شباب المهجر (مقالات) بقلم: ذ. انغير بوبكر -- كانت الجامعة المغربية في عقود الستينات والسبعينات وحتى قبلهما فضاء للنقاش الطلابي الديموقراطي  الذي يعكس الحركية العامة للمجتمع , فكانت الحركة الطلابية منجم ومختبر لانتاج النخب السياسية المغربية  المتشبعة بالفكر العلمي التقدمي  الذي يتحول فيقوي الاحزاب السياسية والشارع المغربي ، لذلك لا غرو ان نجد الحركة الطلابية المغربية بفصائلها الديموقراطية التقدمية كانت في قلب جميع الحركات الاجتماعية والسياسية التي عرفها المغرب المعاصر , فاعطت بذلك تضحيات كبرى من معتقلين ومنفيين وحتى شهداء وكان النقاش الطلابي الفصائلي في قمة الديموقراطية  مستحضرا الاختلاف في تدبير المقاربات الايديولوجية المختلفة فتعايشت الفصائل الطلابية وكانت مصالح الطلبة فوق كل اعتبار.../...

المغرب: اختطاف المناضل العشريني سعيد المرابط

ويستمر مسلسل الانتقام

من نشطاء حركة 20 فبراير المجيدة


شباب المهجر (متابعة) – بمجرد ملاحظة نشطاء على الفيسبوك غياب المناضل سعيد المرابط عن مشاركاته المعتادة في النقاش، حتى قوجأ الشباب بخبر نزل بالأمس كالصاعقة.. فقد كتب زوجته تخبر المناضلين بالتالي: "لقد تم إختطاف و إعتقال زوجي المناظل العشريني '' سعيد المرابط '' من طرف رجال الشرطة، و أنا زوجته لا أزال أبحث لحد الآن عنه و هذا ما يفسر عدم كتابته في صفحته اليوم على الفيسبوك".../...

المغرب: مندوبية التخطيط تعلن أرقاما كارثية ...

حول ارتفاع معدل البطالة في المغرب


شباب المهجر (تقرير) -- أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن معدل البطالة استمر في الارتفاع على المستوى الوطني. خلال الفصل الثالث من سنة 2012 . ليبلغ نسبة 9,4 بالمائة مقابل 9,1 بالمائة خلال نفس الفترة من سنة 2011 . وأوضحت المندوبية  في مذكرة إخبارية حول وضعية سوق الشغل خلال الفصل الثالث من السنة الجارية. أن هذا الارتفاع الطفيف يعود إلى الزيادة بنسبة 4,7 بالمائة في حجم السكان النشيطين العاطلين عن العمل على المستوى الوطني (45 ألف بالوسط الحضري وخمسة آلاف بالوسط القروي.../...

وزير العدل يتحكم في الحياة المهنية للقضاة

شهد تقرير رسمي بذلك


شباب المهجر (تقرير) -- اعتبرت الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة بالمغرب أن وزير العدل و الحريات يتحكم في الحياة المهنية للقضاة كمظهر من مظاهر قصور استقلالية القضاة بالمغرب ، و خلصت الهيئة إلى أن هذا عائقا من العوائق التي تشوب استقلالية القضاء. و ذلك عن طريق مراقبة وزارة العدل لمسلسل التوظيف و التكوين على مختلف مراحله،في حين يبقى تدخل المجلس الأعلى للقضاء في نهاية هذا المسلسل فقط للمصادقة على منتوج هاجز من قبل وزارة العدل و الحريات.../...

حسناوات بلجيكا في زيارة استعراضية لمسجد الحسن الثاني


شباب المهجر (متابعة) -- أثارت زيارة 20 حسناء بلجيكية لمسجد "الشعب" المسمى "الحسن الثاني" بالدار البيضاء الحدث أمس، حيث قامت المشاركات رفقة طاقم صحفي محترف بالتقاط صور استعراضية أمام بوابة المسجد. وقد نشرت هذه الصور على الموقع الرسمي لمسابقة ملكة جمال بلجيكا على شبكة الأنترنيت.../...

المغرب يحتاج "نظريا" إلى سبع سنوات و نصف لسداد ديونه ...

الداخلية و الخارجية


شباب المهجر (متابعة) -- كشفت وزارة الاقتصاد والمالية عن التقرير السنوي للديون، حيث وصل الدين  الخارجي إلى 430.9 مليار درهم سنة 2011، بزيادة بلغت 3.4 في المائة، مقارنة مع سنة 2010 والتي وصل فيها دين الخزينة إلى 384.6 مليار درهم مشكلا بذلك 7.53 في المائة، من نسبة الناتج الداخلي الخام بعدما كان في حدود 3.50 في المائة، وهو ما سيضع المغرب  أمام مدة 5 سنوات و6 أشهر لسداد هذا الدين.../...

العلاقات المغربية ـ الامريكية سجلت تراجعا في فترة أوباما ...

والرباط تميل الى الجمهوريين


شباب المهجر (تقرير) من حسين مجدوبي -- تشهد الولايات المتحدة اليوم انتخابات رئاسية تحظى باهتمام الرأي العام العالمي بحكم وزن هذا البلد في الساحة الدولية، وتتساءل كل دولة من هو المرشح المناسب لمصالحها، الجمهوري ميت رومني أم استمرار المرشح الديمقراطي باراك أوباما في البيت الأبيض. ومن ضمن هذه الدول، المغرب الذي شهدت علاقاته الثنائية تراجعا على مستوى البيت الأبيض وتقدما على مستوى الخارجية.../...

الساسي: مازال هناك جلادون من سنوات الرصاص ...

في الأجهزة الأمنية


شباب المهجر (تقرير) -- وجه محمد الساسي، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، انتقادات شديدة اللهجة إلى مسلسل العدالة الانتقالية ببلادنا، معتبرا أن المغرب يقوم بإصلاحات لكنه لا يكملها، وأننا نبقى في الإصلاح التقني ولا ننتقل إلى الإصلاح الجوهري والبنيوي والسياسي.../...

سفير أمريكا: لهذه الأسباب التقت كلينتون بالفاسي قبل العثماني


شباب المهجر (صحف) -- أخيرا، كشف السفير الأمريكي في المغرب، صامويل كابلان، النقاب عن سر تفضيل وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، خلال زيارتها الأخيرة للمغرب، الالتقاء بمستشار الملك الطيب الفاسي الفهري قبل لقاء سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وهو الأمر الذي كان قد أثار جدلا واسعا وفتح المجال أمام مجموعة من التأويلات.../...

المغرب: لا جديد في تصريحات المبعوث الدولي للصحراء الغربية ...

والرأي العام ينتظر خطاب الملك

بمناسبة الذكرى الـ36 للمسيرة الخضراء


شباب المهجر (تقرير) من محمود معروف -- رسميا، لم تحمل تصريحات المبعوث الدولي للصحراء في مخيمات تندوف اي جديد حول مهمته واهداف جولته المغاربية ومقاربته للنزاع الصحراوي وتسويته، لكن قراءة بسيطة بين سطور هذه التصريحات ومقارنة تعابيرها مع تصريحاته بالمغرب، تجعل المغاربة يخشون على ما سيضمنه كريستوفر روس في تقريره للامين العام للامم المتحدة او لمجلس الامن الدولي.  وينتظر الرأي العام المغربي خطابا للعاهل المغربي الملك محمد السادس يلقيه مساء اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى الـ36 للمسيرة الخضراء التي نظمها المغرب لاعادة الصحراء من اسبانيا.../...

وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي ...

عاشرت 8 اشخاص

فمن هو والد طفلتها؟


شباب المهجر (وكالات) -- من المنتظر أن تقف رشيدة داتي، وزيرة العدل الفرنسية السابقة ذات الاصول المغربية، أمام القضاء لإثبات نسب ابنتها زهرة البالغة من العمر ثلاثة سنوات ونصف هذا الاسبوع، وتقول صحيفة "الديلي ميل" ان رشيدة كانت على علاقة بـ 8 اشخاص خلال فترة حملها بابنتها. والأب المفترض حسب داتي هو دومينيك ديساين، مالك مطعم "فوكيتس"، الموجود على جادة الاليزي، والمشهور باستضافته للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي.../...

حزب تونسي يؤكد انتشار الزواج العرفي في البلاد ...

ويطالب السلطات بالتدخل


شباب المهجر (وكالات) -- أكد حزب تونس الخضراء تسجيل المئات من حالات الزواج العرفي في تونس، مطالبا السلطات بالتدخل من أجل التصدي لهذه الظاهرة. وقال الحزب الذي يعرف نفسه كمدافع عن البيئة وحقوق الإنسان في بيان صحافي امس الاثنين إن لديه معلومات تؤكد وجود نحو 500 شابة تونسية من الأوساط المتشددة تم تزويجها عرفيا على نحو مخالف للقوانين المدنية المعمول بها في تونس.../...

نداء تونس……التجمع من جديد….

فاعتبروا يا أولي الأبصار

بيان صحفي - منحزب الوحدة


شباب المهجر (بيانات) -- الحبيب بورقيبة، أو الزعيم بورقيبة كما يحلو للبعض أن يسميه، شخصية تونسية حكمت تونس هذا البلد العريق إسلامياً لأكثر من ثلاثين سنة زاعما أنه جاء بالاستقلال التافه و المزعوم؛ ثلاث و ثلاثون سنة من الحكم عرف خلالها الشعب التونسي التغريب في أبشع صوره والاستبداد في أخبث مظاهره والظلم والقهر بكل أنواعهما.../...

حماس … أخيرا … الشمع الأحمر


شباب المهجر (تقرير) من أحمد الحباسى -- وأخيرا فاض كاس صبر سوريا و معها كأس صبر كل الأحرار العرب الذين أصبحوا يرون في استمرار مساندة هذه المجموعة المتآمرة الفاسدة الناكرة للجميل تقصيرا في حقوق الشعب السوري و موقفا غير مجد سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا و فكريا بل أكاد أقول أن الشعب السوري قد ارتاح من كابوس مزعج و من مشكلة أمنية لطالما كانت تعيق أجهزة النظام في القيام بدورها على الوجه الأكمل و على رأى المثل من لم يجد خيرا في أهله… فلا أهل له.../...

المعارضة البحرينية تتهم وزارة الداخلية ...

بفبركة قضية انفجارات الأمس


شباب المهجر (وكالات) -- اتهمت المعارضة البحرينية وزارة الداخلية بقبركة موضوع التفجيرات التي أودت بحياة اثنين أسيويين أمس، مشيرة الى انهمة “لقوا حتفهم في حادث مروري بعد أن صدمتهم سيارة للشرطة في معامير وقامت وزارة الداخلية بفبركة التفجير والمتاجرة بجثثهم والقيام بمسرحية رخيصة لتشويه صورة الثورة”.

أليكس فيشمان: الردع بمواجهة «حزب الله» يتآكل


شباب المهجر (تقرير) من حلمي موسى -- نقل المراسل العسكري لصحيفة «يديعوت أحرنوت» أليكس فيشمان عن مصادر في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تحذيرها من أن الردع في مواجهة «حزب الله» يتآكل. وأشار في مقالة له في «يديعوت»، أمس، إلى أن الأصوات في المؤسسة الأمنية تتزايد محذرة من أنه «إذا لم ننعش الردع في مواجهة «حزب الله»، فسوف نتلقى من حدود لبنان مفاجأة في الموعد الأقل راحة لنا. وللمفارقة، فإن من يحذرون هم تحديدا القادة المعارضون بشدة للهجوم العسكري الإسرائيلي على إيران، برغم أن نتائج «انعاش الردع» ضد «حزب الله» يمكن أن تكون مشابهة لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية. هكذا هو الحال، لم يعد مجديا منذ زمن التساجل مع المنطق الاستراتيجي لرجال الجيش (الإسرائيلي)».../...

سورية: مقتل عدد من متزعمي المجموعات المقاتلة ...

بينهم قائد لواء شهداء إدلب


ومجموعة متطرفة تغتال الدكتور أسامة اللحام شقيق رئيس مجلس الشعب في الميدان بدمشق

شباب المهجر (وكالات) -- أحبطت وحدة من القواة المسلحة السورية محاولات تسلل مقاتلين إلى قلعة حارم ونفذت عملية نوعية دقيقة في المدينة قضت خلالها على عدد من المقاتلين عرف منهم باسل عيسى متزعم ما يسمّى "لواء شهداء إدلب" والعقل المدبر والمخطط لتنفيذ الاعتداءات على المواطنين في حارم.../...

بيريز يؤكد خطة حمد آل ثاني و يدعوا العرب للتدخل في سورية ...

لإستحالة التدخل الأجنبي


شباب المهجر (وكالات) -- أجرت صحيفة" كوميرسانت" الروسية يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني مقابلة صحفية مع الرئيس الصهيوني شمعون بيريز، وذلك عشية الزيارة التي يقوم بها لموسكو. و في معرض رده على الأسئلة التي وجهتها له الصحيفة الروسية قال بيريز, تعليقا على سؤول حول تمنياته لتطور الأوضاع في سورية, قال كاشفا عن طلب عربي بتدخل إسرائيلي في الأزمة السورية دون أن يوضح من طلب منه التدخل , " هناك فرق بين التمنيات والسياسة الواقعية. ويمكنني أن أقدم لائحة طويلة لما أتمنى أن يتحقق. ولا أظن أنه يجب علينا أن نتدخل فورا في الوضع في سورية. ويتساءل بعض العرب لماذا لا نتدخل و نقوم بإيقاف إراقة الدماء. لكن في حال وقوع تدخل تتعالى الاتهامات بحدوث تدخل أجنبي".../...

فضيحة: القيادي الإخواني المصري العريان يقول: ...

الأمريكيين يصوتون نيابة عن العالم


شباب المهجر (وكالات) -- علّق الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة (الإخوان المسلمين في مصر)، على الانتخابات الأمريكية التي تنطلق، الثلاثاء، بقوله «الأمريكيون يصوتون نيابة عن العالم لاختيار رئيس تؤثر قراراته في مصير دول».../...

ليبيا قطر ثم الإمارات أكبر ممولي المعارضة السورية


شباب المهجر (وكالات) -- أفادت تقارير صحفية غربية بأن الحكومة الليبية تعتبر المانح الأكبر للمعارضة السورية، بتقديمها مبلغ 20.3 مليون دولار أمريكي للمجلس الوطني السوري منذ تشكيله في عام 2011. علماً أن تمويل مجلس إستطنبول يختلف عن تمويل العصابات المسلحة. وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" في عددها الصادر الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني إن "الاحصائيات تشير الى ان الحكومة الليبية قدمت للمجلس الوطني السوري 20.3 مليون دولار أمريكي من مجمل 40.4 مليون دولار حصل عليها هذا المجلس منذ تشكيله، بينما وتحتل قطر المرتبة الثانية من حيث حجم تمويل المعارضة السورية برصدها 15 مليون دولار لتلك الأغراض، تليها دولة الامارات العربية المتحدة التي منحت 5 ملايين دولار" للمعارضين السوريين.../...

طهران: الوجود العسكري العاجز لأعداء إيران في الخليج ...

لن يهددنـــــــــــــا


شباب المهجر (وكالات) -- قال القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري إن الوجود العسكري الخجول والضعيف لأعداء إيران في منطقة الخليج لن يشكل أي تهديد لبلاده لأن هذا الوجود ناجم عن عجزهم. وأكد جعفري في كلمة له أن توفير الأمن والحفاظ عليه في مياه منطقة مضيق هرمز يعتبر من واجبات ومهمات القوات البحرية للحرس الثوري وقال إن القوات الإيرانية في منطقة الخليج في أعلى مستوى من الاقتدار والقوة.../...

فاروق القدومي: ما يجري في سورية إرهاب ...

تقوده السعودية و قطر


شباب المهجر (وكالات) -- أكد فاروق القدومي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن ما يجري في سورية ليست "ثورة" بل هو إرهاب تقوده دولتان عربيتان هما السعودية وقطر. وقال القدومي في حوار أجرته معه صحيفة "التونسية" ونشرته أمس إن سورية تسير الآن إلى تحصين استقلالها الذي يعتدى عليه مستنكراً الهجوم الذي تقوده بعض الدول العربية ضد سورية.../...

تفاقم الأحداث في البلاد.. وآل الصباح يتوعد الكويتيين ...

بدرع الجزيرة

والمارد خرج من القمقم


شباب المهجر (وكالات) -- هدد أمير الكويت الشيخ صباح أحمد الجابر الصباح أمس بأنه لن يتهاون مع كل ما من شأنه المساس بأمن البلاد والمواطنين، واعتبر أن قانون الانتخابات هدفه حماية الوحدة الوطنية، مشيراً إلى أنه ترك لمجلس الأمة القادم مراجعة تعديل قانون الانتخاب، معتبراً أن هذا التعديل دستوري ويحقق المصلحة العامة، وأشار إلى أن القادة في دول مجلس التعاون أكدت تضامنها الكامل مع الكويت واستعدادها لتقديم كل الإمكانات للحفاظ على أمنها واستقرارها، في تهديد مبطن للمعارضة بتكرار تجربة درع الجزيرة في البحرين.../...

إسرائيل تهدد بتفكيك سلطة عباس إذا توجه للأمم المتحدة


شباب المهجر (وكالات) -- هدد وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان بحل السلطة الفلسطينية نهائيا في حال أصر الرئيس الفلسطيني محمود عباس على التوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على دولة غير عضو خلال الأسابيع القادمة. ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن مقربين من ليبرمان أنه طالب وزيرة الشؤون الخارجية الأوروبية بنقل رسالة حاسمة إلى الرئيس الفلسطيني مفادها أنه لن يكون هناك سلطة فلسطينية حال إصرار عباس على التوجه إلى الأمم المتحدة. وذكرت مصادر إسرائيلية أن ليبرمان طالب الرباعية الدولية مجددا بتحديد موعد لإجراء الانتخابات العامة في مناطق السلطة الفلسطينية بهدف استبدال الرئيس محمود عباس باعتباره "عقبة أمام تقدم عملية السلام".../...

حماس طلبت من اسرائيل منع محمود عباس ...

من التوجه الى الامم المتحدة


شباب المهجر (وكالات) -- أكدت حركة فتح أنها تملك معلومات مؤكدة تفيد بأن حماس طلبت من إسرائيل خلال لقاء في "دولة اقليمية"- في اشارة الى مصر - منع الرئيس الفلسطيني محمود عباس من التوجه إلى الأمم المتحدة "لتعارض ذلك مع مشروعها الانفصالي في غزة". وقال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف لوكالة فرانس برس الأحد إن لقاء ضم وفدا من حركة حماس برئاسة شخصية قيادية بارزة هو أسامه حمدان وممثلين عن إسرائيل جرى مؤخرا في دولة اقليمية وبرعايتها.../...

استقالة الفريق مهاب مميش قائد البحرية المصرية ...

اعتراضا على عدم السماح له

بالدفاع عن المصريين


شباب المهجر (وكالات) -- تناقل النشطاء خبرا على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعى ولم يتم تكذيبه مما يرجح صحته عن استقالة الفريق مهاب مميش من قيادة القوات البحرية وكان نص الخبر المتناقل كالاتى:.../...

الأمن السوري يعتقل ابنة خالد مشعل وزوجها بتهم فساد مالي

ويغلق مكاتب حماس بالشمع الأحمر


شباب المهجر (وكالات) -- اعتقل الأمن السوري في وقت سابق عاملتين في منزل خالد مشعل بتهمة علاقتهما مع الموساد. وأكدت المصادر الى "أن عوائل حركة حماس بدأت تنتقل من سوريا، وأن عائلة موسى أبو مرزوق وصلت الى القاهرة". ولفتت المصادر الى "اتجاه خالد مشعل الى التقاعد وتولي نائبه موسى ابو مرزوق لقيادة الحركة". وكانت قد ترددت في نهاية العام المنصرم أنباء عن مغادرة حركة حماس العاصمة السورية دمشق إثر توتر في العلاقات مع سوريا، وقالت أخبار متطابقة إن مشعل قدّم نصيحة إلى الرئيس بشار الأسد بالمباشرة في الإصلاح، استباقاً لاحتمال انتقال الثورات العربية إلى سوريا، وهذا قبل شهر آذار (مارس) موعد انطلاق الثورة السورية.../...

الأوقاف الكويتية: التظاهرات ضد ولي الأمر حرام شرعًا..

فقهاء السلاطين مختصون

في استغلال الدين في السياسة


شباب المهجر (وكالات) -- حرمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت التظاهرات والمسيرات المخالفة للقانون، شأنها شأن باقي وزارات الأوقاف من المحيط إلى الخليج. وقالت إنها ليست من الوسائل الشرعية للإصلاح والتغيير، مشددة على الضوابط الشرعية في "مناصحة" ولاة أمور المسلمين، وشددت على احترام مقام القادة وحفظ مكانتهم وكرامتهم. وأشارت الوزارة في بيان صحفي نشرته صحيفة القبس الكويتية إلى أنها تهدف من هذا البيان مصلحة البلاد العليا، ولا تنطلق إلا من الشريعة الإسلامية، ودعت الجميع "إلى بذل كل الأسباب التي تزيد من التلاحم والتآلف والاجتماع والحذر من كل أسباب التمزق والتفرق والتناحر".../...

مصر: عذبوه في قسم الشرطة وحاولوا اغتصاب زوجته!!

ثورة مصر لم تكتمل بعد


شباب المهجر (وكالات) -- "ثورة مصر لم تكتمل بعد" هذا ما تؤكده الاحداث اليومية حيث لم يتغير شيء فى الوقت الحالى عما كان يحدث إبان النظام البائد، الفساد مستمر فى كل مكان والتعذيب الذى طالما عانى منه «المساجين» مازال قائما. فى السويس تعذيب السجناء مستمر وهو ما يؤكده «أحمد رزق» المتهم بقتل العجوز المسيحي بالسويس من تعرضه للتعذيب البدني بأحد الأماكن التابعة للشرطة بجوار نفق الشهيد أحمد حمدي وتم إثبات ذلك بتقرير طبي لمكتب صحة «عتاقة» .../...

حملة في "تويتر" تدعو إلى "مسيرة كرامة الخليج"...

لكي لا تغفو أعين طويلي العمر


شباب المهجر (وكالات) -- انطلقت اليوم حملة عبر (تويتر) اطلق عليها الناشطون اسم (مسيرة كرامة الخليج) وهي اقرب للسخرية من الحكام واقرب إلى اتحاد حقيقي بين شعوب الخليج المتذمرين من حكامهم الشيوخ وطويلي العمر. وهذه الحملة شبيهة بمسيرة الكويت المشهورة (كرامة وطن) والتي من المقرر أن تعود وتلتئم كما قال النائب الكويتي الطبطبائي يوم 11 من الشهر الجاري. لكن هذه المسيرة تدعو إلى خروج ابناء الخليج بأجمعهم في يوم وساعة محددة.../...

القوات الخاصة الكويتية تعتدي على مدير جمعية حقوقية ...

خلال مسيرة كرامة وطن2

 شباب المهجر (وكالات) -- كشف المحامي "محمد الحميدي" مدير عام الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان عن تعرضه للدفع بالقوة وتهديد بالضرب من قبل نائب مدير إدارة القوات الخاصة في وزارة الداخلية العقيد "شكري النجار" أثناء قيامه بالتفاوص مع مدير إدارة القوات الخاصة العميد "علي ماضي"، خلال تظاهرة مسيرة كرامة وطن2".../...

جمعية الصحفيين الكويتية تستنكر القبض على رئيس تحرير...

صحيفة عالم اليوم


شباب المهجر (وكالات) -- أعربت جمعية الصحفيين الكويتية عن إنزعاجها من الإجراء الذي إتخذته النيابة العامة يوم أمس الأحد مع "عبد الحميد الدعاس" رئيس تحرير صحيفة عالم اليوم وعضو مجلس إدارة الجمعية، بعد انتهاء التحقيق معه في النيابة العامة واقتياده لمبنى المباحث الجنائية بسيارة تابعة لوزارة الداخلية لدفع الكفالة المالية، بعد اعتقاله أمس من "مسيرة كرامة وطن 2".../...

لندن تنشر طائرات حربية في الخليج ...

وسط تزايد حدة الخلافات

بين الإمارات و إيران


شباب المهجر (وكالات) -- ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن لندن تدرس نشر طائرات حربية فى الخليج فى الوقت الذى تستمر فيه المواجهة مع إيران على خلفية برنامجها النووى، وسط تصاعد التوتر فى المنطقة. وبحسب الوكالة الألمانية للأنباء، قالت الصحيفة، إن احتمال نشر طائرات "تايفون"، يأتى عقب محادثات مع الإمارات، لتعزيز الوجود العسكرى البريطانى فى المنطقة فى وقت تهدد فيه إسرائيل بتوجيه هجمات جوية، ضد طهران والاضطرابات التى تعم معظم الشرق الأوسط فى أعقاب الربيع العربى، والحرب الدائرة فى سوريا.../...