الأربعاء، 16 يناير 2013

دراسة: 11 الف تعليق “الله يلعن ال سعود”...

خلال اسبوع واحد


شباب المهجر -- بينت دراسة “أبغض البلدان” التي أجرتها “بي بي سي” عن طريق استطلاع رأي 30 ألف شخص أن أبغض البلدان في الشرق الأوسط هي إسرائيل والمملكة العربية السعودية. وبالمقابل قرر القسم العربي من إذاعة “صوت روسيا” إجراء بحث عن طريق الشبكات الاجتماعية واكتشف حقيقة مثيرة للاهتمام: فقد جمعت خلال أسبوع 11 ألف تعليق مختلف يتضمن “الله يلعن ال سعود”.../...

ونسبة 37 في المائة من هؤلاء المستخدمين يقطنون في المملكة العربية السعودية. بينما شارك نسبة 23 في المائة من المستخدمين من البحرين و19 في المائة من قطر. كما أرسل “اللعنة” نحو 21 في المائة من مستخدمي الدول العربية الأخرى: اليمن وسورية ومصر ولبنان وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى إرسال هذه التعليقات في الفترة ما بين 6-13 كانون الثاني/يناير من عام 2013 ويترك معظم المستخدمين هذه التعليقات تحت الأخبار السياسية في الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك والتويتر واليوتيوب وغيره.

وعلى ما يبدو فإن صورة المملكة العربية السعودية اهتزت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة في العالم العربي وهناك أسباب لذلك نتعرف عليها عن طريق المدونين العرب في شبكات الانترنت سواء داخل المملكة أو خارجها.





ليست هناك تعليقات: