الأحد، 27 يناير، 2013

14 حزبًا وحركة تدعو لتشكيل حكومة إنقاذ وطني ...

وحل جماعة الإخوان


شباب المهجر -- أدانت 14 حزبًا وحركة سياسية معارضة أحداث العنف التي تشهدها بعض المناطق في مصر حاليًا، ودعت في بيان لها، الأحد، إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني. ودعت الأحزاب، في بيان مشترك، الشعب المصري إلى تأكيد استمرار ثورته في ذكرى جمعة الغضب، الإثنين 28 يناير، بأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء، في الواحدة ظهرًا، على كوبري قصر النيل.../...

ودعت الأحزاب الموقعة على البيان قوات الأمن إلى «عدم الصدام مع المتظاهرين الذين يحق لهم التظاهر في أي مكان، مطالبة بوقف سياسات النظام السابق الاقتصادية من رفع الدعم، وغلاء الأسعار، والاقتراض من صندوق النقد الدولي، ومشروع الصكوك، وتطبيق حدين أدنى وأقصى للأجور، ووقف معاناة العمال والفلاحين والصيادين وغيرهم من الفئات الأكثر فقرًا، ومواجهة مشاكلهم، وغيرها من إجراءات تحقيق العدالة الاجتماعية.

كما دعت الأحزاب والحركات الموقعة على البيان إلى حل جماعة الإخوان المسلمين مؤكدين أن «الجماعة تعمل دون أي وضع قانوني لها، وتتدخل في شؤون إدارة الدولة».

وطالب الموقعون على البيان بإنجاز مطلب الثورة في القصاص لشهداء الوطن منذ 25 يناير 2011، ومحاكمة المسؤولين الحقيقيين بقانون للعدالة الانتقالية، وإعلان خطة واضحة لإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية ورسم سياسة جديدة لدورها في حماية أمن المواطنين، وليس قمع المعارضين.

ووقع على البيان كل من أحزاب «الدستور، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والكرامة، والمصريين، ومصر الحرية»، إضافة إلى التيار الشعبي، وحركات «الاشتراكيون الثوريون، وشباب من أجل العدالة، و6 أبريل - الجبهة الديمقراطية، والمصري الحر، وائتلاف ثورة اللوتس، والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، واتحاد شباب ماسبيرو».

-----
أ.ش.أ

ليست هناك تعليقات: