الاثنين، 14 يناير، 2013

الناظور: احتجاج حركة 20 فبراير تعرض للمنع ...

والتعنيف و الاعتقال



شباب المهجر (تقرير) من يحيى أمين -- قامت القوات العمومية بتدخل وحشي ضدّ نشطاء حركة 20 فبراير بالناظور، بعد زوال يوم الاحد 13 يناير، من أجل فضّ تجمّع كان قد دعا إليه التنسيق حركة 20 فبراير بساحة " التحرير" بوسط المدينة. وبدت النرفزة بوضوح على عناصر الشرطة جراء وضعها على أهبة الاستعداد، ودرجة عالية من التأهب، ابتداء من ليل أمس.. في تعاط احترازي للأمنيّين مع "نداء الـ13 يناير".. إذ ساد التشنّج وسط القوات العموميّة أثناء تعاطيها مع الفبرايريّين.../...

النشطاء الفبرايريّون الناظوريون رفضوا الاستجابة لمطالبتهم بإخلاء الفضاء العمومي.. رافضين القبول بمبررات الأمنيّين القائلة بـ "عدم قانونية وقفة الاحتجاج" ودافعين بـ "غياب تبليغ رسمي من لدن ممثل الإدارة الترابيّة"، ما حذا بتدخّل تعنيفي فُعّل من لدن عناصر الأمن.

تحرك القوة العموميّة أسفر عن توقيف 4 نشطاء فبرايريّين بعين المكان، أطلق سراحهم فيما بعد، زيادة على إصابات كان بين من طالتهم مصوّران صحفيان تواجدا بعين المكان ضمن ممارسة مهنيّة.

وصرح المفرج عنهم لوسائل الاعلام المحلية، في تطابق، إنّهم تعرّضوا لصفعات عناصر الشرطة، حاملة لأزياء مدنية، بعدما ولجت عربات الشرطة التي أُدخل إليها الفبرايريون الموقوفون مؤقتا..

كما صرح مصدر أمنيّ ، دون الكشف عن هويته، أن وزارة الدّاخلية عمّمت تعليمات من أجل التدخل بالقوّة لتفريق كافة الاحتجاجات التي تتصادف مع تاريخ الـ13 من يناير.. "تم التوصل بهذا دون تحديد لأي من التظاهرات المقصودة، وبالتالي فإن التعليمات تهمّ كلّ احتجاج يرصد بالشارع العام بلا استثناءات" يورد ذات المصدر الأمنيّ.

ليست هناك تعليقات: