الثلاثاء، 15 يناير، 2013

النيابة العامة تتابع المناضلين النقابيين بورززات ...

في حالة اعتقال


شباب المهجر (مراسلة) من محمد الغفري -- في تطور مفاجئ قررت النيابة العامة بورزازات متابعة المناضلين النقابيين في حالة اعتقال وتلفيق تهم لهم وتقديمهم يوم الخميس 17 يناير للمحاكمة. المعتقلين الخمسة هم - عمر اوبوهو الكاتب العام للاشتراكي الموحد بورززات وفي نفس الوقت هو كاتب الاتحاد المحلي للكدش، 2 حسن اقرقاب عضو الاتحاد المحلي وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للفنادق وعضوالاشتراكي الموحد بنفس المدينة ،3- عبدالمجيد بومليك عضو الاتحاد المحلي لك.د.ش والكاتب الاقليمي لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ،4- محمد جميلي نائب رئيس فرع الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين، 5- عماد ع.الله عامل باقامة فندق كرم ورزازات.../...

هذا ويقول الأسناذ محمد الغفري: ادين هدا الاعتقال وهذه المحاكمة واعتبر ان تسخير القضاء للانتقام من المناضلين النقابيين دليل على فساد الدولة وافلاسها.

ونحن بدورنا نضم صوتنا لصوت الخ الغفري وندين هذا الاعتقال التعسفي الفاضح الذي يكشف زيف الاصلاحات التي يتحدث عنها النظام ويؤكد أن حقوق الانسان في المغرب عادت لأسوء ما كانت عليه قبل اقرار الدستور الجديد وتنصيب الحكومة الملتحية الي تغطي على القمع وتتغاضى عن الافلات من العقاب، وتصالحت مع الفساد والاستبداد، ليتبن أنها مجرد عكار حاول النظام وضعه على الخنونة التي تشوه وجهه القبيح.

ليست هناك تعليقات: