السبت، 26 يناير، 2013

مهرجان “ذكراكم خالدة” يستقطب الحشود النسائية وسط العوامية


شباب المهجر -- شهدت مدينة العوامية مساء يوم الخميس فعاليات المهرجان الخطابي النسائي (ذكراكم خالدة) تمجيدا لشهداء الانتفاضة الثانية في القطيف شرق الجزيرة العربية. المهرجان الذي رعته عدة مجموعات ناشطة في الحراك الميداني بينها حركة شباب الأحرار وشباب الحراك الرسالي استقطب حضورا حاشداً من النساء والأطفال وفي مقدمهم عوائل الشهداء.../...

وقد تضمن المهرجان عدة أنشطة بينها كلمات وقصائد ومسابقة للأطفال حول مكانة الشهداء وحياتهم، كما علقت في ساحة المهرجان عشرات الصور للشهداء وللرمز الشيعي  المعتقل آية الله الشيخ نمر النمر.


“النمر ينتصر” فعالية جماهيرية كبرى يوم 7 فبراير


وذكر موقع العوامية الإخباري أن المهرجان استهل برنامجه بكلمة ألقتها إحدى الناشطات أكدت فيها على أحقية قضية الشهداء العادلة وتضحياتهم في سبيل إعلاء راية الحرية والعدالة مشيرة إلى وجوب القصاص من قاتليهم.

واضاف بأن المنظمين قاموا بتوزيع كتيب بعنوان “تأملات في ظلامة القطيف” من إعداد حرائر الحراك واللاتي سلطن الضوء فيه على القضية العادلة لمطالب الشيعة المحتجين في المنطقة، والتي من أجلها قدمت القطيف أرواح شهدائها الأبرار.

جدير بالإشارة أن ائتلاف الحرية والعدالة أعلن عن الفعالية الكبرى “النمر ينتصر” وحدد موعدها يوم الخميس السابع من فبراير القادم، حيث خصصها للتضامن والدفاع عن الأب الروحي للحراك آية الله الشيخ نمر النمر، الذي تطالب الجماهير الشيعية بالإفراج عنه دون قيد أو شرط. فيما أعلن عن فعالية أخرى يوم الرابع عشر من فبراير دون أن يكشف عن مضمونها.

ليست هناك تعليقات: