الأربعاء، 16 يناير 2013

كذبة الإنقلاب النسائي في الإمارات ...

أكثر المواضيع شعبية

 على تويتر هذا الأسبوع


شباب المهجر -- صنف موقع "سي إن إن" موضوع كذبة الانقلاب النسائي في الامارات من الموضوعات الأكثر شعبيه على تويتر الأسبوع الماضي ، وأوضحت ثلاثة مواضيع احدها في السعودية والأخر في مصر. وقالت سي إن إن: على خلفية بدء التحقيق مع بعض العناصر النسائية في تنظيم سري بالإمارات، برز موضوع "كذبة الانقلاب النسائي"، فكتبت سارة الحمادي: "إلى أين يا بلادي؟.. من تربي أبناءنا خير تربية، تهان.. بينما من تدمر مجتمعنا بالأفكار الرديئة تكرم و"تنحط على الرأس.".../...

وأشار الموقع إلى ما كتب محمد الحضيف بالقول : "كيف سيصمد (نظام) يزعم أنه يناطح دولاً كبيرة، أمام (خطر) صنعه الإخوان، ومجموعة نساء ضعيفات، يهددن حكمه؟".

ونقلت سي إن إن عن أحمد السلامي قولة : "أشباه الرجال هم من وضعوا بناتهم تحت الإشارة للخروج للشوارع لإرضاء المرشد وليس الأمن".

وكان عدد من الناشطين قد أطلقوا في 13 يناير الماضي الوسم (كذبة الانقلاب النسائي) عقب تصريح النائب العام بوجود تنظيم نسائي سري . فيما حاول جهاز الأمن التحقيق مع نساء المعتقلين الإماراتيين من أجل الضغط عليهم للتخلي عن المطالبات بالإصلاح السياسي.

وتعتقل الإمارات 74 ناشطاً إماراتياً ، بسبب توقيعهم على عريضة إصلاحات مارس 2011 ، ودانت منظمات دولية والبرلمان الأوروبي عملية الاعتقالات وطالبت بالإفراج الفوري غير المشروط عن المعتقلين.

ليست هناك تعليقات: