الأربعاء، 16 يناير، 2013

السلطات العُمانية تعتقل الكاتب في صحيفة (وطن) سعيد جداد


شباب المهجر -- اعتقلت السلطات العُمانية أمس الناشط الحقوقي والكاتب في صحيفة (وطن) منذ سنوات طويلة سعيد جداد المعروف بـ (أبي عماد)، بعد استدعاءه إلى القسم الخاص بشرطة عمان السلطانية في مسقط. وقال منتدى حوار الخليج انة لم يفرج عنة منذ إعتقالة مساء أمس وقد عرف الناشط الحقوقي سعيد جداد بنقده للأداء الحكومي في عُمان.../...

وأضاف منتدى حوار الخليج أن سعيد حداد تحدث أثناء خطبة الجمعة في أحد مساجد صلالة ، عن النساء العمانيات المسجونات لأسباب تتعلق بالرأي والتعبير والتجمع السلمي.

وتحدث في خطبة الجمعة عن شباب عمان الشرفاء الذين يقبع بعضهم في السجون وآخرون يتوافدون جماعات وفرادى يسلمون انفسهم لتنفيذ الاحكام الجائرة ، يقدمون انفسهم قرابين من اجل كرامة عمان ودفاعا عن حرية التعبير وحقوق الانسان العماني ورفضا للظلم والفساد والطغيان، فمتى يسلم الشرف الرفيع من الاذى يا ابناء عمان الشرفاء".

وكان الناشط سعيد حداد قد شارك في الاعتصامات والاحتجاجات التي شهدتها سلطنة عُمان في العام 2011، إضافة إلى كتاباته المستمرة في المدونة الالكترونية المعروفة باسمه، والنشر في جريدة وطن.

الجدير بالذكر أن سعيد جداد أبي عماد، قد خاض العمل الحقوقي مبكرا ، ويُعد من الأوائل الذين طالبوا بمحاكمة المسئولين عن الأخطاء الطبية في المستشفيات العُمانية، والتي ذهب ضحيتها أحد أبنائه، وكانت وزارة الصحة العمانية قد رفضت تسليم ملف الطفل او أي اجراء أي تحقيق في وفاة الطفل عمر سعيد جداد الذي توفي بعد 19شهرا من ولادته.

يذكر أيضا أن الكاتب والناشط سعيد جداد ابي عماد يعاني من مشاكل صحية، حيث يعاني من ضعف في نبضات القلب.

صحيفة وطن تطالب السلطات العمانية الافراج عن سعيد جداد فوراً وتحملها مسؤولية سلامته.

وشرعت صحيفة (وطن) بمخاطبة المؤسسات الحقوقة في هذا الشأن.

-----
وطن

ليست هناك تعليقات: