الأربعاء، 30 يناير، 2013

إسرائيل تقصف قافلة أسلحة في سورية كانت متجهة لحزب الله

وتضم صواريخ روسية متطورة


شباب المهجر -- أوضحت مصادر عسكرية أمريكية اليوم "الأربعاء" أن الهدف الذى قصفته طائرات سلاح الجو الإسرائيلي داخل الأراضي السورية كان عبارة عن شحنة أسلحة كانت متجهة إلى حزب الله في لبنان تضم صواريخ روسية متطورة للغاية مضادة للطائرات، وهو ما من شأنه أن يخل بالتوازن الاستراتيجي في المنطقة بشكل كبير.../...

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون " قد أكدت، في وقت سابق اليوم، قيام سلاح الجو الإسرائيلي بتوجيه ضربة عسكرية لهدف معين داخل الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيفين وارين إن البنتاجون تأكد من اتمام الضربة الجوية ضد موكب متحرك داخل سوريا.


البنتاجون يعترف بقصف الطائرات الإسرائيلية للأراضى السورية


من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية قيام سلاح الجو الإسرائيلي بتوجيه ضربة عسكرية لهدف معين داخل الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم البتاجون الكولونيل ستيفين وارين - في تصريح له اليوم الأربعاء - إن البنتاجون تأكد من اتمام الضربة الجوية ضد موكب متحرك داخل سوريا.

ولفت إلى أنه "يراقب الوضع الآن وأن هناك قلقا من احتمال انتقال الأسلحة السورية الخطيرة الى أيدي مجموعات متطرفة".

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الغارة الاسرائيلية تمت داخل الأراضي السورية قرب منطقة البقاع الأوسط شرق لبنان.

ونشرت الصحيفة خريطة للموقع المفترض للغارة الإسرائيلية، وأظهرت الخريطة خط تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم فوق الخط الممتد من منطقة الناقورة حتى رميش على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقالت مصادر أمنية رفضت الكشف عن اسمها، إن إسرائيل شنّت غارة على قافلة محملة بالأسلحة السورية بالقرب من الحدود اللبنانية اليوم الأربعاء. وأضافت المصادر ذاتها أن الطيران الإسرائيلي دمر قافلة قرب الحدود السورية اللبنانية من دون الإفصاح عن الموقع الدقيق للغارة أو عن محتوى القافلة.

ومن جانبه، أعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء أمير إيشيل أن إسرائيل تراقب عن كثب التطورات السورية ومصير ترسانة الأسلحة التي تمتلكها دمشق بوسائل عدّة لا تقتصر على المراقبة الجوية على حدّ قوله.

وأضاف إيشيل "تعدّ سوريا أوضح مثال على دولة في طور التفكّك، بحيث لا أحد منا يملك أيّ فكرة عماّ قد يحصل في اليوم التالي.. أضف إلى ذلك ترسانة الأسلحة السورية المتطورة، وبعضها غير تقليدي وكل ذلك يحصل على حدودنا مباشرة. نحن نراقب التطورات بشكل يومي على مدار السنة، ونقوم بذلك بوسائل عدّة لا تقتصر على المراقبة الجوية".

وأشارت قناة "العربية" إلى أن المقاتلات الإسرائيلية التي طافت فوق الأراضي اللبنانية قصفت مواقع داخل الأراضي السورية بالقرب من لبنان.

ومن جانبها، نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية خارطة تشير إلى أن الطائرات انطلقت من إسرائيل فوق البحر المتوسط وعبرت الأجواء اللبنانية لتقصف الهدف داخل سوريا على المثلث.

وقال أحد المصادر إن "الطيران الإسرائيلي دمر قافلة عبرت الحدود من سوريا إلى لبنان" دون الإفصاح عن الموقع الدقيق للغارة أو عن محتوى القافلة. ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي الإدلاء بتعليق.

وأكد مصدر أمني آخر اشترط أيضا عدم الكشف عن اسمه بسبب حساسية الموضوع، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية ضربت قافلة يبدو أنها تحمل أسلحة متجهة إلى لبنان، ولكنه قال إن ذلك حدث على الجانب السوري من الحدود.

وأضاف "كانت قافلة مسلحة تتجه نحو لبنان، ولكنها ضربت على الجانب السوري من الحدود نحو الساعة 23,30 ت غ".

وأكد المصدران، أن هناك نشاطا إسرائيليا "غير اعتيادي" على مستوى عال فوق المجال الجوي اللبناني بدأ مساء أمس واستمر طوال الليل.

وقال دبلوماسي غربي ومصدر أمني اليوم الأربعاء إن قوات إسرائيلية هاجمت هدفا على الحدود السورية اللبنانية أثناء الليل.

وكان الجيش اللبناني ذكر في وقت سابق أن طائرات إسرائيلية حلقت بشكل مكثف فوق أراضي لبنان طوال الليل.

------
أ ش أ

ليست هناك تعليقات: