الأربعاء، 30 يناير 2013

وزير الدفاع المصري يحذر من انهيار الدولة


شباب المهجر -- قال وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي الثلاثاء إن استمرار الصراع الذي تشهده مصر بين القوى السياسية يمكن أن يؤدي إلى انهيار الدولة. وقال السيسي، على صفحة الجيش على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن التحديات السياسية والاقتصادية تمثل "تهديدا حقيقيا" للأمن المصري. وأوضح أن نشر قوات عسكرية في مدن القناة يستهدف بالأساس حماية المجري المائي لقناة السويس.../...

وشدد على أن "القوات المسلحة تواجه إشكالية خطيرة تتمثل في كيفية المزج بين عدم مواجهة المواطنين المصريين وحقهم في التظاهر، وبين حماية وتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية التي تؤثر على الأمن القومي المصري، وهذا ما يتطلب الحفاظ على سلمية التظاهرات ودرء المخاطر الناجمة عن العنف خلالها".

من جهة أخرى أدانت الولايات المتحدة الاثنين العنف الدامي الذي يجتاح مصر منذ أيام، ودعت الزعماء المصريين إلى الإعلان بوضوح أن العنف غير مقبول.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن الولايات المتحدة رحبت بالدعوات لحوار وطني، وحثت كل المصريين على استخدام العملية الديمقراطية بصورة سلمية. وأضاف للصحفيين: "نتطلع لأن يعبر كل المصريين عن أنفسهم بصورة سلمية".

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: