الأربعاء، 30 يناير، 2013

أمريكية من أصل سعودي تعتزم الترشح ...

لرئاسة الولايات الأمريكية المتحدة

 والسعوديات ممنوعات من قيادة السيارة؟


شباب المهجر -- أعلنت الأمريكية من أصول سعودية "أريل اللامي" ابنة الراحل الأكاديمي بجامعة الملك فيصل الدكتور "مهنا اللامي" أنها تعتزم الترشح للرئاسة الأمريكية عند بلوغها السن القانوني الذي يتيح لها فرصة الترشح لدخول البيت الأبيض عام 2020م. وكانت الانتخابات الأمريكية قد شهدت في الدورتين السابقتين بروز اسم "أريل اللامي" بشكل لافت كمراقبة على الانتخابات، ومشرفة على الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي باراك أوباما.../...

وفي حوار معها أجرته صحيفة "عكاظ" مع "أريل اللامي" (29 عاما) قالت: "أتمنى أن يصل إلى البيت الأبيض أمريكي من أصل عربي وأنتظر بلوغي السن الذي يتيح لي فرصة الترشح للرئاسة، أي بحلول عام 2020 سأعلن عن ترشحي”.

وعند سؤالها عما ستقدمه للأمريكيين وللعرب في مجتمعها الشرقي إذا وصلت لكرسي رئاسة وقيادة أهم دولة في العالم أجابت: "داخليا سأحاول تشجيع كبار المستثمرين للتبرع بإيجاد مساكن للمشردين الذين يفترشون الشوارع دون مأوى، إعادة هيكلة المناهج ورفع تحصيل الطلبة لمادتي الرياضيات والعلوم مقارنة بأقرانهم من دول العالم”.

وأضافت أنها ستعمل على "سن قانون صارم بالنسبة لحمل السلاح كي لا تحصل مجازر أخرى كما تم في نيوتاون بولاية كونيتيكت، إيجاد مزيد من الفرص الوظيفية حتى لا يحصل تسرب الخريجين لدول آسيا .. وعلى صعيد الشرق الأوسط ستكون القضية الفلسطينية على طاولة النقاش آملة أن تتحرر قبل هذا التاريخ”.

--------
و ج ع أ

ليست هناك تعليقات: