الأربعاء، 16 يناير، 2013

مئات القتلى والجرحى في انفجار سيارة مفخخة في كركوك


شباب المهجر -- اوضح مراسل قناة "روسيا اليوم" ان حصيلة التفجير الذي وقع يوم الأربعاء 16 يناير/كانون الثاني في مدينة كركوك وصل الى 100 شخص بين قتيل وجريح، مشيرا الى ان وزارة الصحة العراقية لم تحدد بعد الحصيلة النهائية للضحايا والمصابين. واضاف المراسل ان التفجير ناتج عن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في شارع الأطلس.../...

وكانت وسائل اعلام ذكرت ان 5 اشخاص قتلوا واصيب 90 آخرون في انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة كركوك شمال العراق، فيما أكدت قناة الميادين أن عدد القتلى وصل 17 في حين بلغ الجرحى 140 وفق حصيلة غير نهائية.

واوضح مصدر امني محلي إن "سيارة مفخخة انفجرت صباحا مستهدفة سوقا شعبية في شارع الأطلس قرب المصرف الزراعي وسط مدينة كركوك.

وأضاف المصدر أن "القتلى والجرحى جميعهم من المدنيين"، مشيراً إلى أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لإخلائهم، فيما طوقت القوات الأمنية المنطقة ومنعت الاقتراب منها". وذكر المصدر أن المنطقة تضم عدداً من مقرات منظمات المجتمع المدني التابعة للأحزاب الكردية.


ضحايا واصابات بين عناصر البشمركة في تفجير مزدوج بقضاء طوزخورماتو

من جانبه أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين بان شخصين قتلوا واصيب 30 آخرون من عناصر البشمركة بتفجير مزدوج استهدف مقرهم بقضاء طوزخورماتو شرق تكريت يوم 16 يناير/كانون الثاني.

وقال المصدر إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت صباحا في مقر طوارئ شرطة البشمركة في قضاء طوزخورماتو أعقبها انفجار عبوة ناسفة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر البشمركة وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة".

يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت شهدت يوم الأربعاء مقتل جندي بهجوم مسلح بالقرب من نقطة تفتيش عسكرية في قضاء طوزخورماتو شرق تكريت.

---------------------------------------------
روسيا اليوم + يو بي آي + السومرية + الميادين

ليست هناك تعليقات: