الأربعاء، 30 يناير، 2013

روسيا تطلب توضيحات من واشنطن حول دعم الارهاب ...

في منطقة الصحراء والساحل وشمال إفريقيا

  بعد تشجيعها قيام قطر بتوريد السلاح

 إلى ليبيا


شباب المهجر -- أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة أن روسيا تنتظر توضيحات من الولايات المتحدة بشأن تشجيعها لقيام قطر بتوريد الاسلحة إلى ليبيا أثناء النزاع هناك. ونقل موقع "روسيا اليوم" عن تشوركين قوله اليوم في أعقاب مشاورات مجلس الامن الدولي حول الوضع في ليبيا "لفتنا الانتباه إلى تسرب السلاح من ليبيا الذي يؤدي إلى زعزعة الاستقرار بالمنطقة وبهذا الخصوص تناولنا ما حدث أثناء جلسات الاستماع في مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي في 23 كانون الثاني الجاري بمشاركة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون".../...

وأضاف تشوركين "دعونا الأمريكان لتقديم هذه المعلومات أيضا إلى لجنة مجلس الأمن الدولي المعنية بالعقوبات وفقا لما تنص عليه بنود القرار رقم 2040 وسنكون بانتظار هذه المعلومات من زملائنا الأمريكان".

وأشار مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن الأسلحة التي وردتها قطر إلى ليبيا والتي بلغت 20 طنا قد تكون أثرت وبشكل حاسم في الأمن بالمنطقة مؤكدا أن "هذا الحجم يكفي لتسليح جيش إرهابي غير كبير ليزعزع الاستقرار في منطقة الصحراء والساحل وفي شمال إفريقيا وهذا هو الأمر الذي نراه اليوم".

وذكر تشوركين أعضاء المجلس أن كلينتون وعدت بتقديم تقرير خطي بشأن المعلومات حول توريدات السلاح من قطر بعد طلب أحد أعضاء الكونغرس استفسارات حول ذلك.

يشار إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2040 الصادر في 12آذار من العام الماضي يشدد على الأهمية البالغة على التزام كل الأطراف بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

ليست هناك تعليقات: