السبت، 12 يناير 2013

النجيفي يحدد الاثنين موعدا أخيرا لاستجواب وزير الشباب ...

ويهدد بإقالته إذا لم يحضر


شباب المهجر -- حدد رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، الخميس، يوم الاثنين المقبل موعدا أخيرا لاستجواب وزير الشباب والرياضة، مهددا بإقالته في حال لم يحضر. وقال مجلس النواب في بيان صدر عنه، اليوم، وتلقت "وكالة انباء النخيل" نسخة منه إن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي حدد خلال جلسة المجلس الخامسة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، اليوم، أن الاثنين المقبل هو موعد نهائي لاستجواب السيد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر.../...

وأضاف المجلس أن النجيفي هدد الوزير بالتصويت على إقالته من منصبه في حال عدم حضوره لجلسة الاستجواب.

وكان من المقرر أن يتم استجواب وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر خلال الجلسة الخامسة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، اليوم الخميس (10 كانون الثاني 2013)، إلا انه لم يحضر إلى الجلسة.

وعقد عدد من الأندية الرياضية في بغداد والمحافظات، في السابع من كانون الثاني 2013، مؤتمرا أصدرت في ختامه بيانا طالبت فيه تأجيل استجواب وزير الشباب والرياضة رغم الاعتراف بأنه حق دستوري.

وأكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر، في الـ25 من كانون الأول 2012، أن طلب الاستجواب  في مجلس النواب حق دستوري منحه الدستور للنائب ونحن نحترم الدستور، مبينا أن طلب تأجيل الاستجواب يأتي من أجل الاحتفاظ بحق العراق باستضافة خليجي 22 في مدينة البصرة، فيما كشف أن أكثر من 70 نائبا طلبوا تأجيل الاستجواب لمنحنا فرصة أعداد الوثائق.

وكشف القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الشلاه، في الـ25 من كانون الأول 2012، عن قبول المحكمة الاتحادية بالطعن المقدم من وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر بشأن استجوابه في مجلس النواب، مشيرا إلى أن المحكمة اعتبرت الأمر "استهداف سياسي".

يذكر أن مجلس النواب العراقي عقد، اليوم الخميس (10 كانون الثاني 2013)، جلسته الخامسة برئاسة رئيس المجلس أسامة النجيفي وحضور 246  نائبا، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد استجواب وزير الشباب والرياضة والتصويت على مقترح قانون العفو العام وقراءة تسعة مشاريع قوانين.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: