الأربعاء، 2 يناير 2013

نتنياهو يحذر من سيطرة حماس على الضفة الغربية ...

كما فعلت في قطاع غزة


شباب المهجر -- اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الثلاثاء أن حركة حماس يمكن أن تسيطر على الضفة الغربية وتطرد الرئيس محمود عباس منها كما فعلت في قطاع غزة عام 2007، مضيفا ان هذا الاحتمال هو الذي يجعله يتمهل في المضي قدما في مفاوضات السلام مع السلطة الفلسطينية. وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه قبل ثلاثة اسابيع من الانتخابات التشريعية "الجميع يعلم أن حماس يمكن أن تسيطر على السلطة الفلسطينية".../...

واضاف رئيس الحكومة الاسرائيلية الذي يسعى لكسب اصوات المستوطنين وانصارهم "لذلك ورغم الاصوات التي ارتفعت اخيرا تحثني على المضي قدما وتقديم تنازلات وانسحابات، فانا اعتقد ان العملية الدبلوماسية يجب ان تدار بمسؤولية وحنكة وليس بشكل متسرع".

وجاء كلام نتنياهو وكأنه رد على دعوة الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الأحد إلى استئناف المفاوضات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكلامه الاثنين الذي قال فيه انه لا يرفض التفاوض مع حماس في حال تخلت عن العنف واعترفت بدولة اسرائيل.

وكانت المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين توقفت في ايلول/ سبتمبر 2010 حيث يطالب الفلسطينيون بوقف الاستيطان خلال المفاوضات الامر الذي يرفضه الاسرائيليون.

كما ضاعفت الحكومة الاسرائيلية خلال الاسابيع القليلة الماضية الاعلان عن مشاريع استيطان جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية ردا على توجه الرئيس الفلسطيني الى الامم المتحدة حيث حصل على صفة مراقب لدولة فلسطين رغم معارضة اسرائيل والولايات المتحدة.

--------
ا ف ب 

ليست هناك تعليقات: