الأحد، 13 يناير، 2013

بني بوعياش : أجهزة القمع تتدخل بعنف في حق المعطلين

تدخل عنيف لقوات القمع

 يخلف إصابات في صفوف المعطلين


شباب المهجر (مراسلة) من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع الشهيد كمال الحساني بني بوعياش -- انسجاما و خلاصات مجلس التنسيق الاقليمي المنعقد في 27 دجنبر 2012, نفذ معطلو فرع الشهيد كمال الحساني ببني بوعياش عشية يوم الجمعة 11 يناير 2013 وقفة احتجاجية أمام مبنى باشوية المدينة متوجة بمسيرة شعبية. لكن أجهزة القمع الطبقية و كعاداتها تدخلت بكل وحشية و همجية و دون سابق انذار في حق المعطلين مباشرة بعد شروعهم في تنفيذ المسيرة, مخلفة بذلك سقوط 3 إصابات بليغة في صفوفهم, من بينهم رئيس الفرع المحلي.../...

وقد امتنع مسؤولي الأجهزة القمعية من السماح لسيارات الإسعاف بنقل المصابين الى المستشفى. و رفع المعطلون في المسيرة شعارات منددة بهذا التدخل القمعي العنيف الذي وصفوه بالوحشي و الهمجي في حقهم بعدما خرجوا لتنظيم مسيرة سلمية للمطالبة بتنفيذ مطالبهم العادلة و المشروعة, و بتعمد مسؤولي الأجهزة القمعية في رفضهم الاستجابة لطلب المعطلين بإحضار سيارة إسعاف لنقل المعطلين المصابين.

كما نددوا بتعامل المسؤولين الإقليميين مع الأشكال النضالية للمعطلين, و لجوئهم الى لغة العنف و القمع و الاعتقالات بدل النزول الى طاولة الحوار, و الاستجابة لمطالب المعطلين و تنفيذ جل الوعود الممنوحة لهم. و في ختام المسيرة , أدان عضو السكرتارية الإقليمية هذا التدخل القمعي في حق معطلين عزل, ذنبهم الوحيد أنهم خرجوا للمطالبة بمطالبهم العادلة و المشروعة, و حمل للمسؤولين محليا و إقليميا مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في ظل غياب أي حوار جاد و مسؤول على أرضية مطالب المعطلين, و توعد بدخولهم في أشكال نضالية تصعيدية في الأيام القليلة المقبلة.

عاشت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب عاش شهدائنا : كمال الحساني – نجية أدايا – و مصطفى الحمزاوي الحري و الصمود لمعتقلينا السياسيين : عبد الحليم البقالي – عبد الحليم الطالعي – حسن بوغابة - عبد المولى هلاب - عبد الله الحيحي.

ليست هناك تعليقات: