الاثنين، 14 يناير، 2013

سورية.. قتلى وجرحى مع استمرار الاشتباكات بريف دمشق


شباب المهجر -- أفادت مصادر في المعارضة السورية بمقتل ما لا يقل عن 36 شخصا بينهم 14 طفلا جراء قصف جوي لسلاح الجو السوري طال منطقة المليحة في ريف دمشق يوم 13 يناير/كانون الثاني. وأضافت المصادر أن القصف الجوي والصاروخي والمدفعي كان الأعنف منذ أن سيطر مقاتلو المعارضة على قاعدة طائرات مروحية وقاعدة صواريخ قرب دمشق قبل شهرين واقترابهم من المطار الدولي الرئيسي.../...

وأظهرت لقطات مصورة نساء يبكين على جثث أطفال مقطعة الأوصال ومتناثرة في حقل في الغوطة الشرقية قرب قاعدة للدفاع الجوي على أطراف بلدة المليحة التي تبعد خمسة كيلومترات إلى الشرق من دمشق.

وقالت ناشطة من دمشق إن المناطق السكنية حول المليحة وفي ضواحي حزة وكفر بطنا ودوما تعرضت لقصف عنيف، مضيفة "النظام أصيب بالجنون في قصف اليوم.. اللقطات المصورة الواردة من هناك تدمي القلوب".

وذكر تقرير لمركز دمشق الإعلامي التابع للمعارضة أن مقاتلي المعارضة هاجموا قاعدة المليحة بالقذائف الصاروخية وقذائف المورتر على مدى خمسة أيام ورد الجيش بإطلاق ما يزيد على 600 صاروخ على البلدة. وتحتوي القاعدة على أعداد كبيرة من الدبابات والمدرعات ومخزونات ضخمة من الذخيرة وهناك معلومات تفيد بأن الجيش السوري الحر دمر خمس دبابات وعربة مدرعة.


سانا: الجيش دمر اوكار الارهابيين في المليحة

من جانبها قالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان وحدات الجيش ألحقت خسائر فادحة بالمجموعات المسلحة في مزارع دوما وداريا والمليحة ودمرت تجمعات الارهابيين بما فيها من اسلحة وذخيرة.

وأضافت الوكالة ان الجيش دك "تجمعات وأوكارا للإرهابيين ملحقة بهم خسائر فادحة في عتادهم في بلدات يلدا والبحدلية ومشروع الحسينية بريف دمشق".

--------------------
رويترز + سانا + rt

ليست هناك تعليقات: