السبت، 26 يناير، 2013

البنتاغون: سنبدأ اجراءات تقشف صارمة ...

بسبب ازمة الموازنة


شباب المهجر -- اعلن البنتاغون الجمعة انه بدأ بتطبيق اجراءات تقشف صارمة لمواجهة الخفض التلقائي المحتمل لميزانيته اذا لم تحل ازمة موازنة الدولة الفدرالية الراهنة، موضحاً ان هذه الاجراءات تشمل تجميد وظائف والغاء الاف عقود العمل الموقتة والحد من صيانة التجهيزات.../...

واوضح المسؤول الثاني في وزارة الدفاع الاميركية آش كارتر "انه بسبب ازمة الهاوية المالية التي لم تتجنبها البلاد بالكامل في نهاية كانون الاول/ديسمبر بل ارجأتها فترة قصيرة، فانه في حال لم يتوصل الكونغرس الى اتفاق على رفع سقف الدين العام الفدرالي قبل مطلع آذار/مارس فان ميزانية البنتاغون ستخفض بشكل تلقائي بنسبة 10 %".

واضاف "ان هذا الاجراء سيفرض على الوزارة خفض نفقاتها بحوالى 50 مليار دولار بين مطلع آذار/مارس ونهاية ايلول/سبتمبر، اليوم الاخير من السنة المالية الجارية".

واوضح "انه في هذا الاطار فان الوزارة تريد صرف اكثر من 10 مليارات دولار على صيانة المعدات وتدريب العناصر، الا ان الميزانية المعمول بها تحول دون ذلك".

وقال "نحن نحاول تقليل الضرر اللاحق بالدفاع ولكن علينا ان نأخذ منذ الان اجراءات لتجنب وقوع اضرار اكبر لاحقا".

واضاف "انه لهذا السبب بدأت منذ الان وكالات وادارات عديدة تابعة للبنتاغون بالغاء حوالى 46 الف عقد عمل موقت لموظفين مدنيين وتجميد كل التوظيفات الجديدة في الوظائف المدنية".

وذكر "بان الوزارة توظف ما بين الف الى الفي شخص اسبوعيا اكثر من نصفهم من قدامى العسكريين".

واوضح "ان البطالة الجزئية تعني ان الموظفين المدنيين التابعين للبنتاغون والبالغ عددهم حوالى 800 الف سيضطرون الى التوقف عن العمل يوماً واحداً في الاسبوع بين نيسان/ابريل ونهاية ايلول/سبتمبر، مضيفاً "من المريع فعل هذا بموظفينا ولكنه ضروري لانه سيسمح لنا بتوفير خمسة مليارات دولار".

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: