الثلاثاء، 8 يناير 2013

المجلس الأعلى العراقي :سنتخذ موقفا من تركيا وقطر ...

اذا ثبت دعمهما للتظاهرات في العراق


شباب المهجر -- أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي الشيخ "همام حمودي" أن لجنته ستتخذ موقفا من الدول التي يثبت أنها تغذي الفوضى في البلاد من خلال دعمها للتظاهرات التي تشهدها عدد من المدن العراقية. وحول الاتهامات الموجهة إلى كل من قطر وتركيا بدعم التظاهرات لخلق حالة من الفوضى في العراق، قال الشيخ حمودي في تصريح اعلامي إن لجنة العلاقات الخارجية سيكون لها موقفا في الموضوع في حال ثبتت صحة تلك الاتهامات.../...

واضاف إننا ننظر الى التظاهرات كحدث داخلي له مبرراته وأسبابه وهذا ما أشارت له المرجعية خلال خطبة الجمعة في كربلاء بأن لهذه التظاهرات أسباب ويجب الانتباه الى أسبابها.

وأوضح أن بعض الأطراف الداخلية والخارجية قد تستفيد من هذا الموضوع، لكن ليس كل ما هو موجود في التظاهرة وغيره هو بفعل خارجي، مبينا ان الشعب العراقي اكبر من ان يتحرك بهذا الحجم بقرارات خارجية.

وتشهد العملية السياسية في العراق خلافات واسعة كان آخرها الخلاف بين بغداد واربيل حول المناطق المتنازع عليها، كما ان قادة قائمة العراقية يعملون على تأليب الاوضاع على رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لاسيما بعد ان رفعت ضد بعضهم دعوات قضائية ومذكرات القاء قبض من قبل القضاء العراقي كنائب الرئيس العراقي السابق المحكوم بالاعدام "طارق الهاشمي" وصولا الى اعتقال عدد من حماية وزير المالية رافع العيساوي الذي دعا الى خروج تظاهرات ضد الحكومة العراقية ووصف القوات الامنية العراقية بالميليشيات بعد اعتقال افراد حمايته.

ليست هناك تعليقات: