الخميس، 17 يناير، 2013

جيوش عربية ستشارك في مناورة جوية ضخمة بإسرائيل ...

موجهة ضد سورية


شباب المهجر -- قالت صحيفة "كل العرب" الصادرة باللغة العربية من اسرائيل ، إن بعض من أسلحة الجو لدول العربية ستشارك في المناورة الضخمة التي ستجرى بإسرائيل خلال الأيام المقبلة والذي لم يتم الكشف عن موعدها رسميا. وأكدت الصحيفة في عددها، الأربعاء، أن الهدف الرئيسي من وراء هذه المناورة الاستعداد للسيطرة على الأسلحة الكيماوية التي بحوزة النظام السوري ومنع وصولها إلى "الثوار الإسلاميين التي تدعمهم الدول المشاركة بالمناورات "بعد ما أسمته حلم إسرائيل بـ سقوط النظام السوري" و ستشارك في المناورات مئة دولة.../...

ونسبت الصحيفة إلى الرائد أفيحاوي إدرعي المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي اعترافه بوجود طواقم عسكرية عربية بين الدول المشاركة في هذه المناورات، غير أنه رفض الكشف عن هذه الدول ولا عن أهداف هذه المناورة.

وقالت الصحيفة إن أسلحة الجو العربية، ستشارك في هذه المناورة خوفا من تحول ثوار سوريا إلى مركز لدعم "الربيع العربي" في الدول التي لم تصلها الثورة بعد ، بالإضافة إلى سعي إسرائيل الجدي للاستفادة إلى أبعد الحدود من هذا الكم من الطائرات والطواقم وتوجيهها لصالحها في شتى الأهداف , حسب قول الصحيفة .

وأضافت أن عشرات الطائرات، سواء العربية أو الغربية، وصلت بالفعل إلى إسرائيل للمشاركة في هذه التدريبات، وأشارت الصحيفة إلى أن نوعية هذه الطائرات ميج وسوخوي., كالتي يستعملها الجيش العربي السوري فضلاً عن الطائرات الأمريكية و الفرنسية و البريطانية.

ليست هناك تعليقات: