الاثنين، 14 يناير، 2013

تحذيرات للكويت من هجمات يدبرها الإخوان المسلمون


شباب المهجر -- أكد مسؤولون وبرلمانيون أنّ الجالية المصرية الكبيرة في الكويت يتم تحريكها للمساهمة في ضرب استقرار الكويت. وقالوا بحسب ما ننقل لكم في العالمية عن جيوستراتيجي دايركت إنّ جماعة الغخوان المسلمين هي المسؤول عن تنظيم مصريين في خلايا داخل الكويت.../...

وقال النائب عبد الله التميمي: "ان وزير الداخلية مطالب بتحريك الجهات المختصة حتى نكون بمنأى عن هذه الخلايا، حتى لا تكون الساحة الكويتية مفتوحة خصوصا اننا في الكويت لدينا جالية كبيرة جدا تنتمي لها الخلية التي قبض عليها في الامارات وهم اشقاء لنا، ولكننا نرفض بتاتا أي خلايا ارهابية نائمة تتوغل في المجتمع الكويتي ومؤسسات الدولة".

وناشد التميمي: "وزير الداخلية وقيادات الوزارة الى التحرك، لا سيما ان القاء القبض على ثلاث خلايا في الامارات يؤكد اننا لسنا بمنأى".

وجاء التحذير مع إعلان القبض على خلايا للإخوان المسلمين في الإمارات العربية المتحدة اتهمت بتهديد استقرار البلاد.

وقد هددت هذه القضية العلاقات ما بين القاهرة ودول مجلس التعاون الخليجي.وكان نظام الرئيس المصري الإخواني محمد مرسي الذي يعتمد نظامه على مساعدات الخليج العربي، قد سعى إلى التأكيد مجدداً على دول كالكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة أنّ القاهرة لم ترتبط أبداً بأيّ مؤامرات مسلحة هناك.

وظهرت تقارير في الكويت مؤخراً تشير إلى الجهود لمحاربة نفوذ الإخوان المسلمين. وعبر برلمانيون عن اعتقادهم أنّ الإخوان لعبت دوراً في الحملة الإسلامية الأخيرة ضد النظام أواخر العام 2012.

وقال التميمي إنّ مجلس الأمة الكويتي أعلن عن عقد جلسة خاصة سرية لمناقشة الوضع الأمني، وستكون هناك ثلاث جلسات كل أسبوعين لإنجاز القوانين التي يكتظ بها جدول الأعمال".

وأضاف التميمي أنّ "الخلايا التي قبض عليها تنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين في مصر، ونحن في الكويت لسنا بمنأى، اذ شهدت ساحتنا قبل اشهر تحركاً لهذه الخلايا، ولهذه الفئات، فنرجو الحرص والحذر، وكلامنا يأتي من دافع حرصنا وحبنا على استقرار بلدنا".


ليست هناك تعليقات: