السبت، 26 يناير، 2013

حملة لتسمية مرافق عمومية باسم معتقل الملوك الثلاثة‎

الفقيد محمد بوكرين


شباب المهجر (مراسلة) من المصطفى أبو الخير -- شرعت أسرة المناضل الفقيد محمد بوكرين المعروف بمعتقل الملوك الثلاثة في حملة لجمع التوقيعات من ساكنة مدينة سوق السبت أولاد النمــــة، تهدف هذه الحملة إلى جمع ألف توقيع من سكان المدينة لدعــــــم ملتمس الأسرة  و الذي ستوجهه إلى المجلس البلدي لمدينة سوق السبت و القاضي بإعطاء اســــــم الفقيد محمد بوكرين على إحدى المرافق العمومية الأساسية من قبيل: إحدى الساحات الكبرى، أو الحدائق الكبرى، أو الشوارع الكبرى.../...

تأتـــي هذه الخطوة في إطار تفعيل توصيات هيأة الإنصاف و المصالحة في الشق الذي يعم تكريم ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان و ذلك بإطلاق أسمائهم على مرافق عمومية حيوية.


هذه البادرة تعتبرها الأسرة الحد الأدنى في جبر الضرر، و نقطة الانطلاق في سبيل تكريم شخصية بارزة و وازنة من قبيل المناضل محمد بوكرين، على أن تتلوها خطوات موازية و مكملة بمدن مغربية أخرى أولها مدينة بني ملال. لتعم باقي مناطق المغرب.

و قد انطلقت حملة جمع التوقيعات أول أمس الاثنين 21 يناير من السنة الجارية، على أن تختتم يوم الخميس 31 يناير قابلة للتمديد. حصيلة هذه التوقيعات سترفق بنبذة عن حياة معتقل الملوك الثلاثة و رسالة تلتمس منها الأسرة من المجلس البلدي لسوق السبت البث في المرفق الذي سيتم اختياره لتخليد ذكرى أحد أبرز رجالات مغرب ما بعد الاستقلال.

و قد اختيرت مدينة سوق السبت لارتباط اسمها بأحداث مهمة من تاريخ المغرب كان محمد بوكرين طرفاً فيها، حيث عاش بها لمدة تزيد عن 34 سنة.

ليست هناك تعليقات: