الخميس، 31 يناير 2013

هل ترد سورية على الاعتداء الصهيوني..؟


شباب المهجر -- مصادر سورية وثيقة الاطلاع أكدت لموقع ’’العهد’’ أن: الاعتداء الجوي الاسرائيلي على الاراضي السورية لن يمر بشكل عابر كما كان الحال في السابق. فقد أكّدت أوساط سورية وثيقة الاطلاع الاخباري أن الاعتداء الجوي الاسرائيلي على الاراضي السورية لن يمرّ بشكل عابر، واعتبرت أنه انطلاقاً من هذا التطور بدأت مرحلة تحوّل خطيرة في الازمة السورية. وأشارت المصادر الى أن "هذا التحول يُدخل "إسرائيل" بصورة مباشرة على خط "الازمة".../...

وحول الهدف الاسرائيلي من خطوته العدوانية، اعتبرت المصادر نفسها أن "هناك مساعي اسرائيلية لخلط الاوراق ربما لتصعيد غير عادي في هذه المرحلة في الوقت الذي تبدو فيه الامور متجّهة نحو حل سياسي"، وأضافت المصادر السورية أن "الاسرائيلي أراد ان يدخل على خط الازمة، هادفاً من خلال ذلك أحد احتمالين: إما تفعيل أزمة دولية وإما ايجاد حالة من خلط الاوراق لا يمكن التكهّن بنتائجها وتُدخل المنطقة في مرحلة عدم "اليقين السياسي"، وهي حالة مفتوحة على كل الاحتمالات".


وحول بيان القوات المسلحة الذي تناول العدوان الاسرائيلي على مراكز البحث العلمي في سوريا، لاحظت المصادر السورية أنه ولأول مرة: "البيان خال من جملة تتردّد عادة وهي "الاحتفاظ بحق الرد" أو الحديث عن امكانية "الرد"، وتابعت القول: "مما يعني بشكل أو بآخر أن هنالك ربما توجهاً نحو رد يمكن أن يكون بمثابة أمر منتهي" يتم التحضير له في سرية وبتوافق مع الحلفاء.

ليست هناك تعليقات: