السبت، 26 يناير، 2013

الجالية البحرينية تعتصم أمام سفارة السعودية بلندن


شباب المهجر -- نظمت الجالية البحرينية في العاصمة البريطانية لندن اعتصاما أمام السفارة السعودية لمطالبة الرياض بإنهاء إحتلالها للبحرين واخراج قواتها من البلاد. وردد المعتصمون شعارات تندد بأحكام الإعدام والمؤبد التي صدرت بحق معتقلين في سجون النظام، مطالبين الولايات المتحدة الاميركية بالتدخل العاجل لإيقاف الأحكام التي وصفوها بالقاسية وغير المقبولة والكف عن منح المنامة المساعدات العسكرية لإجبارها على احترام حقوق الانسان وحق التعبير عن الرأي والافراج عن المعتقلين في السجون.../...

كما أكد المحتجون مواصلة الحراك الشعبي حتى تحقيق المطالب.

يذكر ان المملكة السعودية أرسلت قواتها الى الاراضي البحرينية لمساندة سلطات البحرين في مواجهة الاحتجاجات الشعبية العارمة المطالبة بالاصلاحات السياسية والديمقراطية والتي انطلقت منذ حوالي سنتين.

كما أن كامرون رئيس الحكومة البريطانية قال أمس أن البحرين ليست سورية وأن النظام في المشيخة الخليجية أعلن عن عزمه القيام باصلاحات سياسية، وهو ما يدخل في خانة الكذب والمراوغة والخداع نظرا لمصالح أمريكا وبريطانيا في البحرين مع نظام آل عيسى الفاسد المستبد والعميل الذي سمح للغرب بإقامة قواعد عسكرية متقدمة لمراقبة الأنشطة العسكرية الايرانية ويسعى لتحويل مطالب شعبه في الحرية والديمقراطية والمشاركة السياسية الوازنة إلى مؤامرة طائفية شيعية تحركها ايران لاستهداف السنة.

ويشار إلى أن الشيعة يشكلون حوالي 80 في المائة من سكان البحرين.

ويذكر أن مسؤول ايراني رفيع، قال أمس جوابا على افتراءات السلطة في البحرين، لو كان في نية ايران التدخل في البحرين لانقلبت الأوضاع هناك منذ زمن بعيد.

----------------------
وكالات + شباب المهجر

ليست هناك تعليقات: