الجمعة، 25 يناير 2013

البرعى : على مرسي الدعوة فورًا لمفاوضات مع المعارضة


شباب المهجر -- دعا أحمد البرعي، نائب رئيس حزب "الدستور" والمتحدث باسم جبهة الإنقاذ المعارضة للرئيس المصري محمد مرسي، للبدء في "مفاوضات فورية" مع قوى المعارضة. وقال في تصريحات لمراسلة وكالة الأناضول "على الرئيس أن يدعو فورًا لمفاوضات مع القوى السياسية والمعارضة حتى لا يزداد الأمر سوءًا ودخول البلاد في نفق مظلم".../...

وحول مدى استعداد الجبهة للمشاركة في الحوار الذي تدعو إليه قال "نحن على استعداد للمشاركة في الحوار ولكن بشروطنا وفي مقدمتها إسقاط الدستور لأنه فاقد للشرعية".

كما طالب المسؤول بحزب الدستور الذي يرأسه القيادي السياسي محمد البرادعي، بإقالة حكومة هشام قنديل "فورًا"، وقال "هذه حكومة ضعيفة فشلت في تحقيق طموحات الشعب ولا تملك أي رؤية أو مشروع".

وعن حصار شباب جبهة الإنقاذ لمجلس الشورى، الغرفة الثانية للبرلمان، اليوم، أقر البرعي بذلك ضمنًا وقال: "هذا المجلس فاقد للشرعية وليس من حقه إصدار أي تشريعات ونحن نطالب بوقف إصداره أي تشريعات".

وأضاف البرعي أن الجبهة في حالة انعقاد كامل ولم تحدد بعد الاعتصام في الميادين من عدمه، بعد نزولها بمناسبة ذكرى ثورة  25 يناير، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيحدد حسب تقييم الموقف خلال الساعات القادمة.

ورفض البرعي تحميل المعارضة مسؤولية أعمال العنف التي تشهدها البلاد اليوم، وحمل إياها الحكومة قائلاً: "لا علاقة لنا ولا لجموع المصريين بأعمال العنف ولكن هذه مسئولية الحكومة".

ليست هناك تعليقات: