السبت، 19 يناير 2013

حكم غيابي بالاعدام بحق زعيم القاعدة ...

في المغرب الاسلامي


شباب المهجر -- حكمت المحكمة الجنائية بالجزائر الجمعة على قائد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد المالك دروكدال وعشرة مسلحين اسلاميين، بينهم ستة بحالة فرار، متهمين بالضلوع في اعتداء انتحاري في كانون الاول/ ديسمبر 2007 بالعاصمة الجزائرية، بالاعدام، بحسب ما افادت وكالة الانباء الجزائرية. وحكم على دروكدال الملقب ب"ابو مصعب عبد الودود"، وستة آخرين جميعهم بحالة فرار، بالاعدام غيابيا. كما نال المتهمون الحاضرون الاربعة احكاما بالاعدام.../...

وكان الاعتداء الانتحاري المزدوج في 11 كانون الاول/ ديسمبر 2007 الذي استهدف مقر المجلس الدستوري في العاصمة الجزائرية والمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة، اوقع 26 قتيلا و177 جريحا.

وكان حكم على دروكدال غيابيا بالاعدام ثلاث مرات في 2009 و2012 لتورطه في اعتداءات وقعت خصوصا في العاصمة.

والجزائر لا تطبق حكم الاعدام بموجب مذكرة تم تبنيها في 1993.

ودروكدال هو مهندس مولود في 1971 ببلدة مفتاح بالجزائر وكان قاتل في افغانستان. وتولى في نهاية 2004 قيادة الجماعة السلفية للدعوة والقتال التي تحولت في 2006 الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بعد انضمامها للقاعدة.

والقاعدة في المغرب الاسلامي مستمرة في اعتداءاتها في الجزائر حيث تستهدف عادة قوى الامن وخصوصا في منطقة القبائل (110 كلم شرق العاصمة) ومنطقة بومرداس المجاورة (50 كلم شرق العاصمة).

-------
ا ف ب 

ليست هناك تعليقات: