السبت، 26 يناير، 2013

مرسي يدعو وزير الإعلام والعدل ورئيس الأمن الوطني ...

لاجتماع طارئ


شباب المهجر -- قال ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسي يعقد الآن اجتماعا طارئا مع أعضاء مجلس الدفاع الوطني، بحضور كل من وزير العدل، ووزير الإعلام، ورئيس جهاز الأمن الوطني. وقال مصدر مسؤول لـ”الشروق”، إن رئيس الجمهورية وجه دعوة للمستشار أحمد مكي، وزير العدل، وصلاح عبد المقصود، بالإضافة إلى رئيس جهاز الأمن الوطني.../...

وأشار المصدر، إلى أن دعوة الرئيس جاءت وفقا للدستور الجديد فإن المجلس يختص بمعاونة الرئيس في اتخاذ القرارات السيادية، وما يتعلق بالأمن القومي، ويحق لرئيس الجمهورية أن يدعو لحضور جلساته من يرى الاستعانة بمعلوماته أو خبرته من نواب رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء أو غيرهم دون أن يكون له صوت معدود عند التصويت في اتخاذ قرارات.

من ناحية أخرى، أضاف ياسر علي، في بيانه اليوم السبت، أن الاجتماع من المنتظر أن يتناول أحداث العنف، التي صاحبت مظاهرات الأمس في عدد من المحافظات بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، واصفا الأحداث، بالخارجة عن القانون.

وأشارت رئاسة الجمهورية، إلى أنه ستتم مناقشة سبل التعامل مع تلك الأحداث، بما يحقق إعادة الهدوء للشارع المصري بشكل عام، وتقديم الجناة إلى العدالة في أقرب وقت ممكن.

ليست هناك تعليقات: