الخميس، 10 يناير 2013

مجلس النواب العراقي يوافق على استجواب نوري المالكي


شباب المهجر -- وافق البرلمان العراقي، يوم 9 يناير/كانون الثاني، على طلب لاستجواب رئيس الوزراء نوري المالكي تقدم به خمسون نائبا. واعتبر "ائتلاف دولة القانون" الذي ينتمي إليه المالكي أن طلب الاستجواب محاولة لتعطيل صلاحياته الدستورية بحل البرلمان، مؤكدا أن الاستجواب محاولة "بائسة للاحتفاظ بالكراسي".../...

وأبدى الائتلاف استغرابه من الموافقة على طلب الاستجواب في خمس دقائق فيما لم يبت بطلب استجواب وزير الكهرباء المقدم منذ أربعة أشهر حتى الآن.

وقال النائب عن الائتلاف علي الشلاه إن "هذه هي المرة الأولى في تاريخ مجلس النواب التي يأتي فيها طلب استجواب وتتم الموافقة عليه في نفس اليوم"، معتبرا أن "الغرض من استجواب رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي هو تعطيل صلاحيته الدستورية بحل البرلمان".

وأضاف الشلاه أن "الدستور ينص على أنه لا يحق لرئيس الوزراء طلب حل البرلمان إذا كان مستجوبا"، معتبرا الاستجواب "محاولة بائسة للاحتفاظ بالكراسي حتى آخر يوم في عمر مجلس النواب".

وتسلم رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، الثلاثاء، طلبا من عدد من النواب لاستجواب رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، فيما أكد مكتب النجيفي أن الطلب استوفى شروطه القانونية.

--------
الشروق  

ليست هناك تعليقات: