الثلاثاء، 29 يناير 2013

سورية: قصف جوي على احياء بريف دمشق...

والجيش يتقدم في عدد من المناطق


شباب المهجر -- أفادت مصادر في المعارضة السورية عن تعرض حي الحجر الاسود بدمشق للقصف من قبل الجيش، لافتة الى وقوع اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في محيط مطار منغ العسكري بريف حلب، بالتزامن مع تعرض مناطق بريف دمشق وحلب ودير الزور للقصف.../...

وقالت المصادر المعارضة بحسب صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) يوم 28 يناير/كانون الثاني إن "حي الحجر الاسود تعرض للقصف من قبل الجيش للنظامي"، لافتة الى "تعرض دوما والمعضمية ورنكوس والمزارع المحيطة بها للقصف من قبل الجيش".

واضافت المصادر ان "بلدات ومدن في الغوطة الشرقية شهدت تحليقا للطيران الحربي رافقها قصف على عدد من المناطق".

وقال ناشطون ان "الاشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين تجددت في محيط مطار منغ العسكري"، لافتين الى "تعرض بلدة السفيرة بحلب للقصف بالطيران الحربي من قبل الجيش".

واضاف الناشطون ان "اشتباكات دارت بين الجيش ومعارضين مسلحين في حيي بني زيد وصلاح الدين كما سقطت عدة قذائف على حيي بستان القصر وكرم الجبل مما ادى الى اضرار مادية".

واكدت المعارضة ان "حي الحميدية في مدينة دير الزور تعرض للقصف بقذائف الهاون من قبل الجيش النظامي ادى لسقوط عدد من الجرحى"، لافتة الى وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش ومعارضين مسلحين في حي الحويقة وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين". في المدينة ذاتها.


سانا: الجيش يوقع خسائر في صفوف الارهابيين بداريا في ريف دمشق

من جانبها قالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان وحدات من الجيش اوقعت خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين خلال سلسلة عمليات في داريا ومزارع دوما وحرستا وحجيرة والذيابية بريف دمشق. واضافت سانا ان وحدة من الجيش قضت على مجموعة ارهابية في محيط المشفى الوطني بمدينة داريا وصادرت ما بحوزتها من اسلحة وذخيرة تشمل قاذف قنابل اسرائيلي الصنع وأجهزة تنصت وتحديد مواقع.

وتابعت سانا ان "وحدات الجيش دمرت أوكارا تحتوي أسلحة وذخيرة خلال عمليتين نوعيتين نفذتهما في الذيابية وحجيرة وفي مزارع دوما وحرستا بالغوطة الشرقية وقضت على عدد من الإرهابيين".

واشارت الى ان قوات الجيش كبدت المسلحين خسائر فادحة في حي القدم الدمشقي خلال اشتباكات تتواصل لليوم الثاني على التوالي، وأعادت الأمن إلى منطقة أرض الخليج في مدينة داريا ومحيط مقام السيدة زينب، ومناطق أخرى في خان الشيح ودروشا.

وفي حلب تسارعت خطا الجيش السوري بشكل لافت في حي الزبدية المتاخم لحيي سيف الدولة والإذاعة اللذين سبق تطهيرهما.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: