السبت، 12 يناير، 2013

ليبيا: اشتباكات دامية بين الأهالي وعصابات "ثوار الناتو" ...

في عدة مدن منها طرابلس


شباب المهجر -- انتقلت حمى الانفلات الأمني إلى العاصمة الليبية طرابلس بعد هدوء نسبي شاب المدينة لأشهر معدودة على عكس بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية وعدة مدن في الجنوب منها سبها وبراك الشاطئ وفي الجنوب الشرقي وخاصة الكفرة التي يتواصل فيها الفوضى والفلتان الأمني حيث ينشط العديد من الكتائب والميليشيات المسلحة وسط انتشار واسع للسلاح.../...

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس منذ يوم الثلاثاء وحتى أمس إغلاق العديد من الطرقات وإشعال النيران في عدة أحياء منها سوق الجمعة والغرارات والفشلوم على خلفية وقوع مشاجرات بين الأهالي وبعض الكتائب والميليشيات المسلحة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وعلى إثر ذلك هاجم الأهالي من مختلف الأحياء بطرابلس سرايا الإسناد التابعة للجنة الأمنية العليا فرع طرابلس المتواجدة في مطار امعيتيقة ما أدى إلى وقوع جرحى.

ومازالت الكتائب المسلحة تشكل عائقا بوجه الاستقرار في ليبيا حيث يرفض عدد من قيادات ما يسمى اللجنة الأمنية العليا التي تشكلت ممن يسمى بالثوار السابقين الانضمام لوزارة الداخلية ويسعون إلى الحفاظ على تشكيلاتهم بكل أسلحتها الخفيفة والثقيلة ويقومون باعتقال الليبيين واحتجازهم دون علم السلطات الرسمية.

من جهة أخرى قرر وزير الدفاع الليبي محمد محمود البرغثى تنحية العميد صقر آدم الجروشي رئيس أركان القوات الجوية الليبية وتعيين أقدم الضباط بهذا المنصب عقب قرار هيئة النزاهة والوطنية الليبية والخاص بعدم انطباق معايير النزاهة والوطنية بالنسبة للأول.

وقال الناطق الرسمي بوزارة الدفاع العقيد عادل البرعصي في تصريح صحفي له اليوم إن هذا التكليف جاء عقب قرار الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة الوطنية رقم 9 بحق العميد الطيار الركن الجروشي.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: