الأربعاء، 30 يناير، 2013

دعوة سمر المقرن لعمل السعوديات خادمات منزليات ...

تثير موجة استياء


شباب المهجر -- أثارت تصريحات الصحافية السعودية سمر المقرن، ورد الكاتب الصحافي مخلف الشمري، حول عمل السعوديات كخادمات في المنازل تعليقات قاسية من قبل العديد من النشطاء والحقوقيين إلى جانب المواطنين على صفحة "حقي كرامتي دعوة للتضامن مع حقوق المرأة السعودية" بحسب "سي ان ان".../...

ونقلت الصفحة عن الشمري ما رد به على المقرن، قائلا: "يا سمر المقرن كوني قدوه وقد كلامك واقبلي العمل عندي عاملة نظافة، سمر المقرن تعترض على من انتقد عمل السعودية عاملة نظافة!! وسبحان الله يا سمر اللي رجله بالماء غير اللي رجله بالنار!! كل عمل شريف ايتها المتلونه!! ولكن بلادنا ليست الصومال أو سيرلانكا!! بلادنا السعودية اكبر منتج للبترول بالعالم واكبر متصدق على دول العالم!! ورجالنا يسمونك وبنات جنسك 'الدرة المكنونة' مكانها المنزل!! حتى أوصلوها إلى الهاوية لتقبل زواج المسيار والمسفار والوناسة وهي صاغرة!!! أو تعمل عاملة نظافة".

وعلق عبدالله العتيبي: "بناتنا في دوله من أغنى دول العالم إن لم أقل الأغنى، فمن حقوقهن العمل بمرتبات عاليه وليس خادمات".

أما Crestals Alaali فقالت: "مالا يستوعبه هؤلاء السذج أن الفتاه السعودية لها خصوصيتها الممتدة من خصوصية بلدها ومجتمعها، سيحارب هذا القلم المهين لكرامتها كسعوديه وبنت بلد، هزلت، اكبر بلد مصدر للبترول بناته يشتغلون خدامات، هذا اللي طلع معاها، كونوا منصفين ولو قليلا".

وبدورها قالت أميره خالد: "مستحيل أن يصدر من كاتبة مثقفة مثل سمر المقرن هذا الكلام".

وقالت Fatima Khan: "الشغل ليس عيبا مادام حلال لكن الشغلة انه بلد غنى جدا وعندهم فائض في الميزانية ويريدون الحريم يشتغلوا شغالات في البيوت، يعنى بلد فقير الواحد يبلعها".       

ليست هناك تعليقات: