الثلاثاء، 22 يناير 2013

روسيا وإيران مصممتان على التعاون الوثيق في مكافحة الإرهاب


شباب المهجر -- أكدت إيران وروسيا مواقفهما المشتركة من مكافحة الإرهاب والتعاون الوثيق وتبادل الخبرات في مكافحة الجرائم كالمتاجرة بالبشر وتهريب المخدرات. ونقلت وكالة "ايتارتاس" الروسية عن وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار في أعقاب مباحثاته مع وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف في طهران أن لدى إيران وروسيا مواقف مشتركة من مكافحة الإرهاب الدولي وتهريب المخدرات.../...

بدوره أشار الوزير كولوكولتسيف إلى أن قوات حفظ النظام في البلدين تتعاون بصورة وثيقة في مختلف الاتجاهات مؤكداً أن الجهود المشتركة يمكن أن تسهم في مكافحة الجرائم كالمتاجرة بالبشر وتهريب المخدرات.

ودعا الوزير كولوكولتسيف إلى تشكيل اتحاد قانوني بين روسيا وإيران مؤكدا ضرورة التوقيع في أقرب وقت على اتفاقية حول اتحاد قانوني بين البلدين ما سيساعد على توسيع الشراكة بين روسيا وإيران معربا عن استعداد بلاده لإعداد الوثائق المتعلقة بالتعاون المشترك للمضي قدما في التعاون بين روسيا وإيران.

وناقش الجانبان الإيراني والروسي خلال اللقاء تنفيذ الاتفاقيات الروسية الإيرانية في مجال الأمن وحفظ النظام وحراسة الحدود حيث كانت مسائل التعاون بين شرطتي البلدين في القيام بالعمليات المشتركة والإعداد المهني بندا منفردا في جدول الأعمال.

ليست هناك تعليقات: