الثلاثاء، 12 فبراير، 2013

البحرين: 14 فبراير 2013: تنظيم 44 فعالية في 21 دولة ...

دعماً للديمقراطية في البحرين


شباب المهجر -- في أجواء الذكرى الثانية لإنطلاق الإنتفاضة الشعبية في البحرين، أعلن رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف ربيع عن تنظيم 44 فعالية في 21 دولة تحت عنوان: “اليوم العالمي لدعم الديمقراطية في البحرين”، وذلك تماشياً مع إعلان يوم 14 شباط/ فبراير يوماً عالمياً للتضامن مع الشعب البحريني بحسب توصيات المؤتمر الدولي لدعم الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين، والذي نظمه المنتدى في كانون الأول/ ديسمبر الثاني.../...

وفي مؤتمر صحفي عُقد في بيروت، دعا ربيع المجتمع الدولي وجميع الوجودات السياسية والحقوقية والروحية في العالم إلى أوسع موجة تضامن مع الشعب البحريني.

وبيّن ربيع بأن الكثير من الجهات ومنها حقوقية وسياسية وثقافية من مختلف دول العالم تفاعلت مع مقرر المؤتمر، وهي جهات مؤسساتية وفردية عمدت إلى تنظيم فعاليات متنوعة لابراز واقع الانتهاكات في البحرين، والتأكيد على حالة التضامن مع الشعب البحريني، مؤكدا أن هذا يثبت من جديد بأن مطالب البحرينيين مشروعة وانسانية.

وفي ختام كلمته، كشف رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان عن تحرك جديد سيقوم به المنتدى في ملف الأعضاء البلديين المفصولين، مبينا بأن المنتدى سيصدر تقريرا خاصا عن حجم الانتهاكات القانونية بحق أعضاء منتخبين أسقطت السلطات البحرينية عضوياتهم لأغراض سياسية، مشيراً إلى أن هذا التجاوب مع ذلك يضع انتهاكات الحكومة البحرينية أمام العالم من جديد.

-----
المنار

ليست هناك تعليقات: