الثلاثاء، 12 فبراير 2013

أردوغان: نستضيف 250 ألف سوري ...

وأنفقنا 600 مليون دولار 

 على اللاجئين


شباب المهجر -- أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته تماما أمام شعبه، وأنه أصبح يشكل تهديدا وخطرا واضحا على المنطقة بأسرها. ووصف أردوغان في كلمة ألقاها أمام سفراء الاتحاد الأوروبي في تركيا على مأدبة عشاء أقامها لهم الليلة الماضية بالعاصمة أنقرة الوضع السوري الراهن بـ"بالمآساة الإنسانية" بكل ما تحمل الكلمة من معنى.../...

ونقلت وكالة أنباء (الأناضول) عنه القول إن ما يقدر بحوالي 170 ألف سوري عبروا إلى تركيا حتى الآن، وأنهم يقيمون في مخيمات أعدت لاستضافتهم، وأن هناك 70 ألفا آخرين غير مقيدين بشكل رسمي يقيمون في العديد من المدن التركية المختلفة ليصل بذلك العدد الإجمالي للاجئين السوريين في تركيا إلى 250 ألف سوري تستضيفهم تركيا على أراضيها.

وأوضح أن تركيا أنفقت من ميزانيتها الخاصة حتى الآن حوالي 600 مليون دولار من أجل تلبية متطلبات السوريين، مناشدا المجتمع الدولي بالقيام بالمسؤوليات الواجبة عليه اتخاذها حيال الأزمة السورية.

واعتبر أردوغان أن الانفجار الذي وقع أمس على الحدود مع سورية "يوضح بشكل جلي أننا على حق في مواقفنا التي نتبناها بشأن الإرهاب، والأزمة السورية الراهنة".

------
د ب أ 

ليست هناك تعليقات: