الاثنين، 18 فبراير 2013

اسرائيل تستقبل 5 جرحى سوريين للعلاج الطبي

الجرحى السوريون في اسرائيل 

من مقاتلي  الجيش الحر


شباب المهجر -- افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في القدس بان 7 جرحى سوريين اصيبوا في النزاع المسلح الدائر في سورية وصلوا الى معبر القنيطرة الحدودي يوم السبت 16 فبراير/شباط، واستقبلت اسرائيل 5 منهم  للعلاج. وتم نقل السوريين الذين جرحوا في المنطقة القريبة من السياج الامني الاسرائيلي في الجولان الى مستشفى بمدينة صفد شمال اسرائيل. وكانت حالتهم خطيرة، لكنها تحسنت فيما بعد، وتوصف حالة 4 جرحى بانها متوسطة الخطورة.../...

من جانبه صرح موشيه يعالون وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلي بان هذه هي حالة استثنائية، وان اسرائيل لن تسمح للاجئين السوريين بعبور الحدود الاسرائيلية.

ولم تذكر الجهات الرسمية الاسرائيلية اي شيء بشأن كيف سيتم التعامل مع الجرحى السوريين الذين تم استقبالهم ، بعد تقديم العلاج لهم. كما لم يوضح المسؤولون العسكريون الاسرائيليون ما اذا كان هؤلاء الجرحى مدنيين او مقاتلين . واقتصر متحدث عسكري على القول انه كانت هناك عملية قصف بالقرب من الحدود، وتم استقبال 5 جرحى سوريين.

وحسب بعض المعلومات التي اوردها نشطاء المعارضة السورية، فكانت مجموعة من مقاتلي المعارضة المسلحة قد اقتحمت نقطة تفتيش للشرطة ببلدة خان ارنبة بالجولان على مقربة من المنطقة المنزوعة السلاح، لكنه من غير المعروف ما اذا كان الجرحى السوريون الذين استقبلتهم اسرائيل من هؤلاء المقاتلين، اوهل لهم علاقة بهذا الحادث بشكل عام.


جرحى سوريون في اسرائيل من مقاتلي "الجيش الحر"


هذا وذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في دمشق نقلا عن مصادر عسكرية سورية يوم الاحد 17 فبراير/شباط بان الجرحى السوريين الذين استقبلتهم اسرائيل للعلاج هم من مقاتلي ما يسمى بـ "الجيش السوري الحر".

وحسب المصادر( لم يذكر اسمها)، فقد تعرض هؤلاء للاصابات في عملية عسكرية ضدهم وضد عدد آخر من المقاتلين بجنوب سورية بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود مع اسرائيل. وبعد اصابتهم فروا باتجاه الاراضي الاسرائيلية، حيث سمحت لهم القوات الاسرائيلية بعبور الخط الفاصل ودخول اراضي البلاد.

واضاف المراسل ان الجهات السورية لم تدل باي تعليق رسمي بعد بهذا الشأن، لكن المصادر المقربة من القيادة السورية أكدت ان دمشق اعتبرت ذلك تدخلا مباشرا في الشؤون السورية من قبل تل ابيب.

هذا وتجدر الاشارة الى ان المسؤولين الاسرائيليين امتنعوا عن تقديم اي معلومات عما اذا كان الجرحى السوريون من المدنيين او من المقاتلين او غير ذلك.

----------------------
وكالات +  روسيا اليوم

ليست هناك تعليقات: