الثلاثاء، 19 فبراير 2013

ضبط سعودى مختل عقلياً قام بإحراق 5 مساجد


شباب المهجر -- تمكنت شرطة حفر الباطن بشرق السعودية، من كشف المتورط فى إحراق 5 مساجد بأحياء متفرقة فى محافظة حفر الباطن، وتبين أن الجانى شاب سعودى فى عقده الثالث ويعانى من اضطرابات نفسية.../...

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن الناطق الإعلامى لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطى، قوله إن شعبة التحريات والبحث الجنائى بمحافظة حفر الباطن تمكنت من إلقاء القبض على المتسبب فى مجموعة الحرائق التى نشبت فى عدد من المصليات والمساجد مساء الأمس وصباح اليوم بالمحافظة.

وجاء الكشف عن هوية المتسبب بعد تحريات مكثفة أجريت فى القضايا وتوفر على إثرها معلومات دقيقة لشعبة التحريات والبحث الجنائى تشير لعلاقة مواطن ثلاثينى يعانى من اضطراب نفسى بإشعال تلك الحرائق.

وجرى القبض على المتهم وثبت تورطه بالفعل بإشعال النار والتنقل بين المواقع بواسطة دراجة نارية عثر عليها بمنزله فيما تمكن عدد من الشهود من التعرف عليه بعد إعداد العرض اللازم، وجرى إيقاف المتهم لاستكمال التحقيقات اللازمة.

وكان المتهم قد أضرم النار فى نسخ من القرآن الكريم وكتيبات دينية بعد وضعها فى محراب 5 مساجد متفرقة باتجاه القبلة خلال الـ48 ساعة الماضية، فى حادثة غريبة من نوعها ودخيلة على المجتمع السعودى.

------
أ ش أ

ليست هناك تعليقات: