الأربعاء، 6 فبراير، 2013

فرنسا تهاجم قطر وتتهمها صراحة بدعم الارهاب فى مالي


شباب المهجر -- هاجم زعيم الحزب الاشتراكي الحاكم في فرنسا هارلم ديزير، قطر، وانتقد بشدة تساهلها ازاء من أسماهم بـ "مجموعات ارهابية" في شمال مالي، وطالب المسؤولين القطريين بتقديم ايضاح سياسي ازاء هذه المسألة. واشار ديزير الى تصريحات سياسية ادلى بها عدد من المسؤولين القطريين تنتقد التدخل الفرنسي في مالي.../...

واضاف ديزير في برنامج اسبوعي على اذاعة "راديو جي" بث الاحد ، انه تصرف غير متعاون، وهو امر غير طبيعي، ولا بد من ايضاح سياسي من قبل قطر التي نفت على الدوام مشاركتها في اي تمويل لهذه المجموعات، ويجب ان تتصرف على المستوى الدبلوماسي بشكل اكثر حزما ازاء هذه المجموعات التي تهدد الامن في منطقة الساحل "الافريقي" على حد تعبيره.

وكانت قطر ابدت شكوكا في الخامس عشر من كانون الثاني/يناير الماضي ازاء جدوى التدخل العسكري الفرنسي ضد المجموعات الاسلامية في مالي.

واشارت تقارير صحافية فرنسية وشخصيات سياسية فرنسية ايضا في الاونة الاخيرة الى احتمال ان تكون قطر تقدم مساعدات للعناصر المرتبطة بتنظيم القاعدة في شمال مالي.

وشنت فرنسا في 11 يناير حملة عسكرية في مالي لوقف تقدم المقاتلين الاسلاميين الذين سيطروا على شمال مالي قبل اكثر من تسعة اشهر، الى العاصمة باماكو.

وهي المرة الاولى في فرنسا التي يوجه فيها مسؤول على هذا المستوى انتقادات الى قطر بهذا الحجم.

-------
وكالات

ليست هناك تعليقات: