الاثنين، 18 فبراير 2013

السعودية توقع اتفاقية تبادل السجناء مع الولايات المتحدة


شباب المهجر -- أعلن سفير السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير أن المملكة وقعت اتفاقية لتبادل السجناء مع الولايات المتحدة، مؤكدا اهتمام بلاده بالسجناء السعوديين في الخارج. وأعرب السفير السعودي، في تصريحات خاصة لصحيفة 'عكاظ' نشرتها امس الاحد، عن أمله في نقل السجين السعودي المبتعث حميدان التركي للمملكة قريبا.../...

وقال السفير السعودي : "حميدان وغيره من السجناء يحظون باهتمام المملكة وأن السفارة تعمل الآن على تحديد السجناء الذين تنطبق عليهم الشروط لنقلهم للمملكة لاستكمال محكوميتهم فيها"، لافتا إلى أن عدد السجناء السعوديين سبعة، "وإن شاء الله سيرحلون جميعا للمملكة".

وأشار الجبير إلى أن السعودية تقدم ملايين الريالات لكفالة وإخراج أي سعودي من السجن. وأوضح السفير الجبير أن السفارة السعودية في واشنطن بصدد التوسع بشريا وتقنيا للتعاطي مع طلبات المبتعثين ومواجهة الحالات الطارئة مثل الكوارث الطبيعية والحوادث والمشكلات القانونية مع تحسين آليات الإجراءات المالية والقانونية.

يذكر أن حميدان التركي طالب دكتوراه سعودي حظيت قضيته بإساءة معاملة خادمته أثناء دراسته في الولايات المتحدة باهتمام رسمي وشعبي واسع في السعودية وقضى عليه بالسجن 28 عاما ثم خفف بعد ذلك إلى ثماني سنوات قضى أكثر من نصفها.

وكان حميدان يقيم في ولاية كولورادو حيث أتم دراسة الماجستير وكان يحضر للدراسات العليا في الصوتيات من جامعة دنفر مبتعثا من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بقسم اللغة الإنجليزية.

واتهم من قبل السلطات الأمريكية باختطاف خادمته الإندونيسية وإجبارها على العمل لديه بالسخرة دون دفع أجرها وحجز وثائقها وعدم تجديد إقامتها وإجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر.

-----
د ب ا

ليست هناك تعليقات: