الأربعاء، 13 فبراير، 2013

قائد درع الجزيرة: التدريبات العسكرية في الكويت مجدولة ...

ولا علاقة لها بأحداث المنطقة


شباب المهجر -- أكد قائد قوات "درع الجزيرة" المشتركة اللواء الركن مطلق الأزيمع أن التمارين العسكرية الضخمة التي تجريها قوات "درع الجزيرة" في الكويت حالياً مجدولة ضمن سلسلة تمارين تمت برمجتها مسبقاً حتى عام 2024، نافياً في هذا الصدد ما يتردد حول وجود أي علاقة أو ارتباط بينها وبين أي أحداث إقليمية أو سياسية تشهدها المنطقة.../...

وعد اللواء الأزيمع، في لقاء هاتفي مع صحيفة (الرياض) السعودية نشرته الثلاثاء، "هذه التمارين التي تنفذها القوات مع الجيش الكويتي على مدى (20) يوماً بما فيها فترة التحرك والوصول من أكبر التمارين التي تقوم بها قوات /درع الجزيرة/ من حيث القوة البشرية والآليات المشاركة".

ولم يحددالأزيمع حجم القوات المشاركة في التمرين إلا أنه أكد مشاركة قوات كبيرة جداً (برية وبحرية وجوية) بكافة معداتها في التمرين.

وأوضح أن "تحرك ونقل ووصول هذه الآليات والوحدات الضخمة التي تمثل كافة دول المجلس إلى مواقع التمرين في شمال دولة الكويت تم بنجاح".

وقوات (درع الجزيرة) هي قوات عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي وتم إنشاؤها عام 1982 بهدف حماية أمن الدول الأعضاء لمجلس التعاون الخليجي وردع أي عدوان عسكري.

------
د ب أ 

ليست هناك تعليقات: