السبت، 16 فبراير، 2013

العبوات الناسفة تصنع في تركيا قبل إرسالها لقتل السوريين..؟


شباب المهجر -- أكد نائب رئيس حزب العمل التركي بولنت اسين اوغلو أن تركيا أصبحت البوابة الأولى لتوريد السلاح والإرهاب إلى سورية مشيرا إلى أن حكومة رجب طيب اردوغان ووزير خارجيته أحمد داود اوغلو تعمل على ذلك منذ 25 شهرا حتى أضحت المدن التركية مقرا لتصنيع العبوات الناسفة والقنابل.../...

ورأى اسين اوغلو في مقال نشره موقع "اولوصال باكيش" التركي أن الإرهاب ينتقل إلى تركيا كلما حقق الجيش السوري النجاح في مكافحة المجموعات الإرهابية ونظف البلاد من الإرهابيين.

وأضاف الكاتب: "يعتقد وزير خارجية اردوغان داود اوغلو الذي يصدر الإرهاب والسلاح إلى سورية منذ 25 شهرا أن حكومته تسير بخطوات واثقة بينما يعمل تنظيم القاعدة وجبهة النصرة لنشر الإرهاب في تركيا أيضا".

وتابع: تحولت المدن التركية إلى معامل لتصنيع العبوات الناسفة والقنابل وإنتاج الذخيرة والمعدات الحربية حيث باتت تركيا ترسل أدوات إجرامية إلى سورية.

وأكد الكاتب وجود مشكلة أمنية على الحدود التركية السورية مشيرا إلى أن الحدود التركية غير محمية أو مراقبة بشكل كاف معتبرا أن الولايات المتحدة الأمريكية تستغل الفرصة لتملأ الفراغ الناجم عن تصفية دور الجيش التركي في حماية حدوده في الظروف غير الطبيعية في إشارة إلى ما أكدته فكتوريا نولاند الناطقة باسم الخارجية الأمريكية حول استعداد بلادها لحماية معبر جيلفا كوزو الحدودي.

---------------------
وكالات + جهينة نيوز

ليست هناك تعليقات: